هذه عقوبة السخرية من قيادة المرأة أو تصويرها عبر مواقع التواصل

الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٠ مساءً
هذه عقوبة السخرية من قيادة المرأة أو تصويرها عبر مواقع التواصل

تقترب المرأة السعودية من تحقيق إنجاز تاريخي لطالما حلمت به حيث سيكون بمقدورها اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الجلوس خلف مقود القيادة بعد سنوات قضتها في المقاعد الخلفية للمركبة.

وبهذه المناسبة حذّر المستشار القانوني محمد الهيجان من التهكم والسخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبراً إياه إساءة لنظام الدولة، يعاقب مرتكبها بالسحن والغرامة.
وأكد أن تحويل هذا الحدث إلى مادة للفكاهة والطرائف بنشر الصور التهكمية، أو تصوير مركبات السيدات في الشوارع يعد استهزاء بالأمر السامي الصادر في سبتمبر الماضي، الذي أتاح للمرأة قيادة السيارة في المملكة، كما يعتبر مخالفة لنظام الجرائم المعلوماتية توجب معاقبة مرتكبها بالسجن والغرامة.
وحذّر المستشار القانوني في تصريحات نقلتها صحيفة “الحياة” من إنتاج أو نشر كل ما يسيء لقرار قيادة المرأة، مشيراً إلى معاقبة مرتكبي ذلك، بحسب المادة السادسة من نظام الجرائم المعلوماتية، التي تنص على المعاقبة بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات، وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين لكلّ شخص يرتكب ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • kay

    طيب في حالة ان المتهكم امريكيا او بريطانيا … كيف راح يكون الحكم ..!!

  • الصقر العربي M

    احسنتم صنعاً هذه الطموحات التي ترغب كل مسلمة ذات ديناً وحياءً ان تصل اليها . هذه المرأة التي يطمح لها الرجل الغيور …… سوف ترون مايندى له الحبين في السنوات القادمة .
    اللهم أصلح احوال الأمة الاسلامية

  • ابو ابراهيم

    قال النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم لمن سأله عن الساعة: «إذا وُسِّدَ الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة» (رواه البخاري [59])،
    صحَّ عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم أنه قال: «إنّ من أشراط الساعة أن يُرفَعَ العلمُ، ويظهر الجهلُ» (رواه البخاري [6808]، ومسلم [2671])، وأخبر: «أنَّه يقبضُ العلمُ بقبض العلماء، حتى إذا لم يبق عالم، اتخذ الناس رؤوسًا جهالًا، فسُئِلوا فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا» (رواه البخاري [100]، ومسلم [2673]).

    رابط

إقرأ المزيد