خورخي سامباولي .. مكروه من مناصري الأرجنتين

الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:٠٦ مساءً
خورخي سامباولي ..  مكروه من مناصري الأرجنتين

تعرض المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي  المدير الفني لمنتخب الأرجنتين لانتقادات عنيفة وذلك بعد خسارة المنتخب الأرجنتيني من منتخب كرواتيا بثلاثية دون رد في بطولة كأس العالم 2018 أمس الخميس.

وفشل المدرب خورخي سامباولي  في وضع التشكيلة المناسبة لمنتخب الأرجنتين في مباراة كرواتيا حيث تألق اللاعبون الكروات بشكل كبير وتسيدوا المباراة بل وكانوا قريبين من تحقيق فوز تاريخي على حساب منتخب راقصي التانجو في مونديال 2018.

وبعد مباراة الأرجنتين وكرواتيا أكد خورخي سامباولي أنه متحمل مسؤولية الخسارة بنتيجة ثقيلة مضيفًا أنه اجتهد وقدم كل ما لديه من أجل أن تُحقق الأرجنتين نتيجة إيجابية.

ويتذكر كل عاشق لكرة القدم الإنجاز الكبير والذي حققه خورخي سامباولي  عندما كان مدربًا لمنتخب تشيلي حيث تأهل مع لاروخا أميركا اللاتينية إلى بطولة كأس العالم عام في 2014 في البرازيل كما فاز بلقب كوبا أميركا في عام 2015 بعد الفوز على المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية.

ويخطط الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لإقالة المدرب خورخي سامباولي وذلك بسبب سوء نتائج منتخب الأرجنتين في المونديال الروسي حيث تعادل مع منتخب آيسلندا بهدف لكل فريق وخسر من المنتخب الكرواتي بثلاثية دون رد.

وكان المدرب خورخي سامباولي  ترك تدريب نادي إشبيلية الإسباني وجاء لتدريب المنتخب الأرجنتيني خلفًا لمواطنه إدجاردو باوزا والذي رحل فيما بعد لتدريب المنتخب الإماراتي ثم المنتخب السعودي.

وسيكون لزامًا على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم دفع 20 مليون دولار أميركي للمدرب خورخي سامباولي  وذلك من أجل فسخ عقده والتخلص منه خلال الفترة المقبلة.

في السياق ذاته دافع المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو عن المدرب خورخي سامباولي قائلًا بأنه يملك الحرية الكاملة من أجل فعل أي شيء لمصلحة المنتخب الأرجنتيني.

كان المدرب خورخي سامباولي  قاد منتخب الأرجنتين للتأهل بصعوبة إلى بطولة كأس العالم 2018 من تصفيات أميركا الجنوبية.

 

إقرأ المزيد