حكايات المونديال .. البرازيليون يبتسمون بعد شقاء!

الجمعة ٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:١٧ صباحاً
حكايات المونديال .. البرازيليون يبتسمون بعد شقاء!

تمكن المنتخب البرازيلي من التغلب على سوء حظه وذلك عندما نجح في الفوز ببطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عام 1958 في السويد.

وشارك منتخب البرازيل من قبل في خمس نسخ في بطولة كأس العالم منذ انطلاقها في عام 1930 في الأوروغواي ولكنه لم ينجح في الفوز بأي لقب رغم قوة المنتخبات والتي شارك بها في ذلك الوقت.

وتمكن البرازيليون بفضل الجوهرة السمراء بيليه والذي كان يبلغ من العمر 17 عامًا في ذلك الوقت من الفوز بلقب المونديال.

وشارك في مونديال 1958 16 فريقًا من 3 قارات بواقع 12 فريقًا من القارة الأوروبية وفريق واحد من قارة أميركا الشمالية و3 فرق من قارة أميركا الجنوبية.

وشهد نهائي مونديال 1958 تفوق البرازيل على منتخب السويد بخماسية مقابل هدفين حيث سجل النجم بيليه هدفين في شباك المنتخب السويدي.

ويذكر أن المنتخب البرازيلي كان تُوج بلقب كأس العالم في خمس مناسبات كان آخرها في عام 2002 في كوريا واليابان وذلك بعد الفوز على المنتخب الألماني في المباراة النهائية بهدفين دون رد سجلهما النجم البرازيلي رونالدو.

يريد منتخب البرازيل الفوز بلقب كأس العالم صيف العام الحالي في روسيا للمرة السادسة في تاريخه وكأكثر المنتخبات تتويجًا باللقب في تاريخ البطولة.

خسر منتخب البرازيل لقب نهائي كأس العالم عام 1998 لصالح المنتخب الفرنسي في النهائي الشهير بثلاثية دون رد في مباراة أقيمت في مدينة باريس الفرنسية.

إقرأ المزيد