الشعب السعودي يبهر العالم في أول أيام قيادة المرأة للسيارة

الإثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٤ مساءً
الشعب السعودي يبهر العالم في أول أيام قيادة المرأة للسيارة

قالت أرين بيكر، المحللة المتخصصة في شؤون الشرق الأوسط لمجلة تايم الأميركية، إن اليوم الأول لقيادة السيدات السعوديات للسيارات كان جيدًا وبدا هناك ترحيب كبير من جانب كافة الجماهير التي تواجدت في الشوارع على مدار يوم أمس.

وأكدت بيكر، التي أجرت حوارًا مع شبكة NPR الأميركية بعد ساعات قليلة من بدء قيادة المرأة للسيارات بشكل رسمي في المملكة، أن الرياض حريصة على المضي قدمًا في سلسلة الإصلاحات التي بدأتها في منذ أعوام، وهو الأمر الذي أسهم في تطوير صورة المملكة على مستوى العالم.

وأوضحت بيكر أن استقبال الشعب السعودي لفكرة قيادة المرأة للسيارات وضح أنه يتمتع بكثير من التطور والتفهم لما يمكن أن يحمله مثل هذا الأمر على مستوى المنفعة الاقتصادية والسياسية خلال المستقبل القريب، وهو الأمر الذي يبدو أساسيًا لرؤية 2030.

وأضافت أن الأمر تخطى كونه ترفًا أو مجرد إجراء اجتماعي، لاسيما وأن قيادة المرأة للسيارات تعد من أهم الأمور على المستوى الاقتصادي، خاصة في الوقت الذي تراهن فيه الرياض على مزيد من التوسع في مشاركة النساء بسوق العمل.

ويعد السماح للمرأة بقيادة السيارات أحد الإصلاحات الأكثر تأثيراً اجتماعياً التي نفذها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما أنها جزء أساسي من خطته لتحريك الاقتصاد من اعتماده على النفط.

ولاقى قرار السماح للنساء بالقيادة ترحيباً كبيراً على المستوى الداخلي والخارجي، حيث أعربت العديد من النساء عن فرحتهن بالقرار، مشيدات بالدفعة الجديدة التي سيعطيها لهن أثناء العمل، ومن ثم تنميتها بشكل مستمر.

السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة يمثل إنجازًا كبيرًا في الحرية الاجتماعية والتنقل لملايين النساء في المملكة.

وقال باحثون إنهم يراهنون على أن تؤدي قيادة المرأة إلى تحسين التعاطي مع ملفات مثل رعاية الأطفال والرعاية الصحية والحد من ارتفاع معدلات البطالة بين الإناث وغيرها.

يذكر أن العشرات من السيدات كُن قد حصلن على التراخيص الخاصة بالقيادة خلال الأسابيع الماضية، وذلك استعدادًا لتنفيذ الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة بقيادة السيارات خلال الشهر الجاري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زائر

    سبحان الله من اول يوم حوادث وبعد كم يوم تسداد الحوادث والمخالفات. طيب يقلون راح السواق وبقي راتبه الي ليتجاوز 1200ريال في الشهر طيب جينا المخالفات قطع اشاره كم سرعه كم ربط حزام كم جوال كم عكس شارع كم وقوف مخالف كم وغيرها
    نقدرها المخالفات تطلع عليه بشهر 3مخالفت لو نحسبها ممكن بمبلغ 4الاف ريال انا اقول السايق اخير من ان تسوق وبعد كم يوم يجيك الازدحام بشوارع اذ قبل سواقت الحريم نتاخر عن العمل بساعه ونصف بسبب الزحمه والحين كم تبي تتاخر يعني 3ساعات يعني نصف دوامك بطريق

  • غير معروف

    فرحة الغرب والشرق…..
    بهذا الخبر يدل على خطورته