مدني تبوك يُحذر من تقلبات جوية وأمطار رعدية

الإثنين ٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٣ صباحاً
مدني تبوك يُحذر من تقلبات جوية وأمطار رعدية

نبهت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة تبوك المواطنين والمقيمين من تقلبات جوية وأمطار رعدية على عموم المنطقة وفقاً لما ورد لها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بدءًا من اليوم وحتى الغد.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبدالعزيز بن فرحان الشمري، أن هذه التنبيهات تتمثل بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والأمطار التي تتراوح من متوسطة إلى غزيرة.

وقال : إنه بناءً للتنبيه المتقدم الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ونشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى شبه انعدام الرؤية الأفقية ابتداءً من الساعة الثالثة فجراً إلى الساعة التاسعة من مساء يوم غد الاثنين وذلك على تبوك، وتيماء والوجه وأملج والأجزاء المجاورة.

وأهاب الشمري بالجميع، عدم ارتياد الأودية أثناء أو بعد هطول الأمطار ، محذراً من خطر قطع الأودية أثناء جريان السيول وعدم النزول إلى المواقع التي تشكل خطورة على الأرواح والممتلكات وتجنب الوقوف بالقرب من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والمظلات الحديدية ومراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية.

وناشد الشمري المواطنين والمقيمين متابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عن إدارة الدفاع المدني ولمعرفة تفاصيل أكثر لتلك التعليمات متابعة الموقع الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني (هنا) أو على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علوش

    مافي غير الغبار

  • سوزان الشمري

    اللله يعطيك العافيه يامتحدث الرسمي مافي في تيماء غبار بس حتي الثلوج ماتجينا بس سحر حسد عين في تيماء ????????

  • سوزان الشمري

    مافي غير برد الله يعين?????