تطبيق التكتيك الجديد هدف بيتزي في ماربيا

الثلاثاء ٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٦ مساءً
تطبيق التكتيك الجديد هدف بيتزي في ماربيا

دخل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكرًا خارجيًا في مدينة ماربيا الإسبانية، نهاية شهر أبريل الماضي، ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ومن المُقرر أن يلعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع الجزائر واليونان في معسكر ماربيا، وذلك في إطار استعدادات الأخضر لمونديال روسيا، الذي سيفتتحه بمواجهة أصحاب الأرض، ثم سيُلاقي أوروغواي، وسيختتم دور المجموعات بلقاء المنتخب المصري.

ومنذ انطلاق معسكر الأخضر في ماربيا، ويحرص المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي على تطوير الجانب البدني لدى اللاعبين، حيث يؤدي نجوم المنتخب السعودي بتمارين لياقية متنوعة يوميًا، بجانب تدريبات تقوية عديدة.

كما يهتم الأرجنتيني بيتزي بتنفيذ التكتيك الجديد الذي يرغب في تطبيقه خلال مباريات المنتخب السعودي المقبلة سواء في مباراتي الجزائر واليونان أو كأس العالم 2018، حيث يُخصص يوميًا جزءاً من تدريب الأخضر في ماربيا لتطبيق الخطط التكتيكية.

ويُركز بيتزي في تدريبات الأخضر في ماربيا على التمرير والاستحواذ وتغيير اتجاه اللعب، كما يعمل على تطوير الجانب الهجومي لدى اللاعبين.

وتُعتبر هذه المرحلة قبل الأخيرة من مراحل استعداد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2018 المُقرر إقامته الشهر المقبل في روسيا.

ويسعى المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لتجربة جميع اللاعبين وتطبيق الخطط التكتيكية، من أجل الاستقرار على قائمة المنتخب السعودي في كأس العالم 2018.