بالصور.. ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه قبل رمضان.. والمواطنون: أين الرقابة؟

الأربعاء ١٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٤ صباحاً
بالصور.. ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه قبل رمضان.. والمواطنون: أين الرقابة؟

مع دخول شهر رمضان المبارك تشهد أسواق الخضراوات والفواكه بجميع أنواعها في جازان ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه؛ ما تسبب في استياء المستهلك، مطالبين بتدخل المسؤولين لضبط الأسواق.

المواطن” قامت بجولة ميدانية على إحدى حلقات الخضراوات والفواكه في منطقة جازان، ورصدت آراء بعض المتسوقين وأصحاب المحلات.

وتحدث لـ “المواطن” العم “الزيلعي” قائلاً: كل سنة وخاصة مع شهر رمضان يتعمد أصحاب حلقات الخضراوات والفواكه إلى رفع سعر بعض الخضراوات والفواكه مثل الطماطم والكوسة والخيار والجزر، ويذهب عذرهم إلى التجار الموزعين في السوق، وهذا ما أدى إلى استغلال بعض المتسوقين في هذه الحلقات.

فيما أضاف خالد حمدي قائلاً: إن أسعار الخضراوات والفواكه والأسماك ترتفع ارتفاعاً كبيراً وخاصة مع دخول شهر رمضان وهنا يغيب دور الرقابة من قِبل الجهات المعنية، مع أن هذا الارتفاع يقوم به أصحاب الحلقات، وذلك في جشع والرغبة في زيارة الدخل على حساب المواطن.

فيما أشار الأستاذ محمد علاقي إلى أن هذه الحلقات التي يديرها بعض العمالة الوافدة يتلاعبون بالأسعار على كيفهم وخاصة في هذا الموسم، مضيفاً أن الأسعار قبل شهر رمضان كانت في تدنٍّ للغاية.

فيما أردف محمود أبو طيرة صاحب مؤسسة خضراوات قائلاً: نعم بكل تأكيد هناك ارتفاع في الأسعار وخاصة أسعار الفواكه، وهذا ما سبب لنا عرقلة في أغلب الأوقات من عدم شرائها، مضيفاً أن وراء هذا الارتفاع التجار الجشعين الذين لا يراعون الشاب السعودي المقبل على هذه المهنة، مضيفاً أن أغلب المتعاونين للتجار على هذا الارتفاع هم الأجانب برغم صدور قرار سعودة السوق إلا أن التجار ما زالوا يتسترون على الأجانب.

واختتم أبو طيرة حديثه قائلاً: أصبح الأجنبي يتحكم في المواطن السعودي بالبيع والشراء ومن هنا أناشد مكتب العمل والجهات المعنية بقرار السعودة والجدية في تطبيقها وإبعاد كل أجنبي ومتستر وأطالب أيضا بعمل مكتب خاص دائم داخل السوق للجهات المعنية للمراقبة والتفتيش

فيما طالب المواطنون والمقيمون في منطقة جازان، عبر “المواطن”، من الجهات المعنية بتكثيف الجولات الرقابية في جميع “حلقات الخضراوات والفواكه بجميع أنواعها” وخاصة في شهر رمضان والتي تزداد فيه حركه البيع والشراء.

إقرأ المزيد