واتساب تطرح ميزة طال انتظارها للأفراد

الخميس ٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٧ مساءً
واتساب تطرح ميزة طال انتظارها للأفراد

يعتزم تطبيق التراسل الفوري واتساب تقديم ميزة جديدة في خدمته المطروحة للمستخدمين على المستوى العالمي خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث يعتزم إضافة إمكانية إجراء مكالمات الفيديو.
ووفقاً لما جاء على مجلة ذا فيرج الأميركية، والتي تولي أهمية رئيسية للتكنولوجيا والتقنيات الحديثة على مستوى العالم، فإن واتساب ينوي طرح الميزة الجديدة مع إمكانية وضع خيار لعمل المكالمات المرئية “الفيديو” بشكل جماعي.
وعلى الرغم من كون تلك الميزة الجديدة في واتساب لم يتم الإفصاح عن تفاصيلها، غير أن المجلة الأميركية أكدت إمكانية انضمام 4 أشخاص كحد أقصى في مكالمات الفيديو المرئية.
وتأتي تلك التقنية الجديدة كامتداد طبيعي لخاصية عمل الفيديو المرئي والتي تم الكشف عنها منذ سنوات عديدة، وهي في النهاية تعد محاولة من واتساب للتساوي مع العديد من التطبيقات العالمية الأخرى، والتي بالفعل قدمت هذه الخاصية منذ سنوات طويلة، مثل WeChat وفيسبوك ماسنجر وغيرها.

وتسعى الشركة العالمية المملوكة لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتحديث العديد من خدماتها ومميزاتها، وذلك بعد أن أحاطت به شبهات واسعة على مستوى السلامة حماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم.

وعلى صعيد متصل، اتخذت الحكومة الفرنسية خطوات جادة من أجل توسيع نطاق تأمين مشاركة مستخدمي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهور العديد من الحقائق التي تتعلق ببيع الموقع للبيانات الشخصية لشركات مُعلنة ومؤسسات بحثية عالمية.
الحكومة الفرنسية طورت في الوقت الحالي خدمة الرسائل الخاصة بها على غرار واتساب، وستكون مشفرة وخاضعة لأقصى معايير الأمن السيبراني والمعلوماتي في فرنسا.
وتكمن مخاوف باريس من أن يتسبب غياب وسائل التأمين لخدمة الرسائل في تسريب محادثات بين كبار المسؤولين في الحكومة، خاصة وأن واتساب، وهي منصة تابعة لفيسبوك، تلقى شعبية واسعة في فرنسا خلال الفترة الماضية.