هذا السبب ساهم في ارتفاع ديون الأندية

الأربعاء ٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٧:٤١ مساءً
هذا السبب ساهم في ارتفاع ديون الأندية

فجر المتخصص في لوائح وقوانين الفيفا، أحمد الأمير، مفاجأة قوية عبر حسابه الخاص على “تويتر”، بشأن السبب الذي ساهم في ارتفاع ديون الأندية السعودية خلال الفترة الماضية.

وكتب أحمد الأمير عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “في دورينا كانت عقود بعض المدربين الأجانب تشمل حتى الرسوم الدراسية لأبنائهم في أفضل المدارس الأجنبية”.

وتابع المتخصص في لوائح وقوانين الفيفا تغريدته قائلًا: “أحد المدربين حصل على تعويض لرسوم أبنائه الدراسية بقيمة ٧٠ ألف دولار ولم يستمر مع ناديه حتى ٥ أشهر، لذلك لا غرابة أن تكون أنديتنا مديونة بمبالغ خيالية جدًا!”.

وتم الكشف عن ديون الأندية السعودية، وجاءت كالتالي؛ الاتحاد في المركز الأول كأكثر الأندية مثقلًا بالديون برصيد 310 ملايين ريال، يليه النصر برصيد 231 مليون ريال، ثم الهلال بـ115 مليون ريال، وتواجد الأهلي في المركز الرابع برصيد 110 ملايين ريال.

واحتل نادي الشباب المركز الخامس برصيد 63 مليون ريال، ثم نادي الرائد في المركز السادس برصيد 24 مليون ريال، وحل الاتفاق سابعًا برصيد 36 مليون ريال، ثم التعاون برصيد 29 مليون ريال، وجاء نادي القادسية في المركز التاسع برصيد 23 مليون ريال.

أما نادي الفتح فتواجد في المركز العاشر بقائمة ديون الأندية السعودية برصيد 15 مليون ريال، وجاء الفيصلي في المركز الحادي عشر كأقل الأندية ديونًا برصيد 6 ملايين ريال.