كمائن مُحكمة توقع بإثيوبيين وسودانيين سرقوا 700 رأس من الأغنام بالسلاح

السبت ٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٢ مساءً
كمائن مُحكمة توقع بإثيوبيين وسودانيين سرقوا 700 رأس من الأغنام بالسلاح

أطاحت شرطة منطقة الرياض بعصابة سرقة الأغنام والماشية من الحظائر تحت تهديد السلاح وأسقطت في قبضتها 10 إثيوبيين و3 سودانيين تراوحت أعمارهم بين ١٨ – ٣٠ عاماً، وجميعهم من مخالفي نظامي الإقامة والعمل.
وفي التفاصيل صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه امتداداً لما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود لمكافحة جرائم السرقات وعلى ضوء ما ورد لمراكز الشرط ببلاغاتٍ متوالية لعددٍ من مالكي الماشية عن سرقة الأغنام من الحظائر وتعرضهم والعاملين لديهم للاعتداء وسلب أموالهم ومقتنياتهم الشخصية تحت التهديد بالسلاح، جرى تداول مقطع فيديو لإحداها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصور ومقاطع صوتية، فقد تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بعد اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من حصر الاشتباه بـ (13) شخصاً أشارت الدلائل إلى تورطهم خلف تلك الحوادث.
وأسفرت الجهود – بفضل الله – من القبض عليهم تباعاً في كمائن محكمة، وهم 10 إثيوبيين و3 سودانيين تراوحت أعمارهم بين ١٨ – ٣٠ عاماً / جميعهم من مخالفي نظامي الإقامة والعمل، وضُبط بحوزتهم مسدسان وعدد (٥) طلقات حية.
وبمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية بحقهم أقروا بارتكاب (9) حوادث سرقة موزعين الأدوار ومتقاسمين للمسروقات فيما بينهم، وبلغ جملة ما تمت سرقته من الأغنام (٧٠٠) رأس.
جرى إيقافهم وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لإكمال اللازم حسب الاختصاص.
وشرطة منطقة الرياض إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم.
وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

إقرأ المزيد