في السعودية .. إطلاق أول مجلس للتفكير الشبابي بالشرق الأوسط

الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
في السعودية .. إطلاق أول مجلس للتفكير الشبابي بالشرق الأوسط

عقدت جمعية الغد للشباب، مساء أمس السبت، اجتماع اللجنة العمومية برعاية الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعودي رئيس مجلس إدارة جمعية الغد للشباب، بحضور عدد من الأمراء وضيوف الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك بقاعة طويق.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية، الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي في كلمتها الافتتاحية لاجتماع الجمعية العمومية أن الجمعية لا تزال تعمل على تعزيز دور الشباب السعودي في المجتمع كشريك فاعل في الرؤى والمسؤوليات والأعباء والطموحات، والعمل على تطوير إمكاناتهم وبناء قدراتهم وتنمية ثقافة المبادرة المستدامة، للمساهمة بدور فعال وقوي في تحقيق رؤية الوطن 2030.

وشددت على أن الجمعية تفخر بإنجازاتها المتعددة، والتي من أهمها إطلاق مركز الغد للقيم في المنتدى الرابع عام 2015م، الذي تمكن من إنجاز العديد من الدراسات والبرامج كدراسة قياس القيم في المجتمع السعودي، وبرنامج بيئات المتخصص في قياس القيم في بيئات العمل وقياس وتفعيل القيم في عدد من المدارس حول المملكة عبر برنامج قيمنا معًا، وإقامة عدد من الورش التثقيفية والمشاركة بالأوراق العلمية في عدد من المحافل والملتقيات المتخصصة، وإقامة أول ملتقى للقيم بحضور ومشاركة عدد من المهتمين ليكونوا نواة مجتمع يحيا بالقيم.

وعقب ذلك، أعلنت الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيسة مجلس إدارة جمعية الغد للشباب عن إطلاق أول مبادرة شبابية في السعودية يوم غد الاثنين، وهي مبادرة “مجلس التفكير الشبابي”، حيث يهدف المجلس لأن يكون أول مجلس شبابي لجميع شباب السعودية من مختلف المناطق، كما يهدف إلى تمكين جمعية الغد للشباب من بناء برامج نوعية، وإحداث أثر نوعي على الصعيد المجتمعي واطلاعها الدائم بمستجدات ومتغيرات الميدان الشبابي، والحراك الثقافي والاجتماعي والاقتصاد الوطني.

ويشارك في المجلس نخبة من شباب وشابات الوطن لمناقشة مبادرات الجمعية الحالية وسبل تطويرها واقتراح مبادرات نوعية تخدم شباب المملكة، إضافة لمناقشة مقترحات الشباب لتعظم الاستفادة من هذا المجلس ومأسسة أعماله.

كما أعلنت الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود أن الجمعية تعمل حاليًّا على إطلاق أول مركز من نوعه في المملكة للسياسات الشبابية.

وبعد ذلك قُدم عرض تفصيلي لأهم إنجازات الجمعية لعام 2017م ومشاركتها والشراكات التي عقدتها، كما تم عرض ومناقشة القوائم المالية لعام 2017م، والميزانية التقديرية لعام 2018م.

وتم اعتماد قرار مجلس الإدارة في رفع عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 13 عضوًا.

وفي ختام الاجتماع تم الإعلان عن اختيار المرشحين لأعضاء مجلس الإدارة للدورة الحالية 2018م، بحضور مندوب وزارة العمل الشؤون الاجتماعية.