شكوى من انتشار الباعوض في بريدة

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨ الساعة ٦:٣١ مساءً
شكوى من انتشار الباعوض في بريدة

حالة من الاستياء انتابت أهالي بريدة بسبب انتشار البعوض بصورة مخيفة، والذي تسبب في تعرض البعض للأذى لاسيما الأطفال الصغار.

ودشن مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسماً بعنوان “انتشار البعوض ببريدة”، حيث انهالت التعليقات والمطالبات للأمانة بالتدخل واتخاذ اللازم حيال هذا الأمر لمنع انتشار الأمراض.

وعلق محمد خضر على الوسم بقوله: “هل تعلم أن البعوض تتغذى على خلاصة الزهور أما الاعتقاد السائد بأنها تتغذى على الدم فهذا خطأ ولكن الإناث فقط دون الذكور هي التي تمتص الدم وتحتاج إليه لإنتاج البيض، وهي بذلك تقوم بنقل الأمراض والأوبئة من شخص لأخر، أما الذكور فإنها تتغذى على خلاصة الزهور”.

وعلق عبدالله بن أحمد قائلاً: “لا حياة لمن تنادي للأسف الامانه مهتمه بشمال بريده فقط”.

وغرد آخر بقوله: “البعوض مصونا مص”.

وقال بدر: “بدون مبالغة احياناً أستحي اضرب الباعوض من كبره، السنة هذي بالذات منتشر ببريدة بشكل كبير وكل الناس تتشكى منه”.

فيما شكا عبدالله بقوله: “قبل ثلاثة أيام استيقظنا على منظر ابنتي الصغيرة المروع وقد قرصتها البواعيض تقريصا شرسا من كل ناحية، وصل بعضها إلى حد التجرّح!
شي عجيب لا يمكن تصوره، نرجو من الأمانة التفاعل وحل المشكلة الراهنة خاصة أحياء شمال بريدة”.

وغرد ماجد العجيب قائلاً: “انتشار الباعوض في إحياء بريدة بشكل مقزز ومؤلم دون حل المشكلة يقلق المجتمع القصيمي !!! الباعوض له تأثيرات صحية خاصة ع الأطفال !!
امر مزعج من عدم تحرك الإمامة!”.

إقرأ المزيد