رغم التخوف الجماهيري.. الأخضر يجني ثمار الاحتراف

الأربعاء ٣٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٨ صباحاً
رغم التخوف الجماهيري.. الأخضر يجني ثمار الاحتراف

ظهر ثلاثي المنتخب السعودي الأول، فهد المولد، سالم الدوسري ويحيى الشهري، الذين خاضوا تجربة احترافية في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، بمستوى مميز في مباراة الأخضر وإيطاليا الودية.

وعلى الرغم من حالة التخوف الجماهير لعدم مشاركة المولد والدوسري والشهري مع الأندية الإسبانية، إلا أن ثلاثي المنتخب السعودي جنى ثمار الاحتراف؛ وظهر تطور أدائهم خلال مشاركتهم في مباراة إيطاليا.

واكتسب ثلاثي المنتخب السعودي اللعب السريع والثقة في قدراتهم واللياقة البدنية من الاحتراف في الدوري الإسباني لكرة القدم؛ ما أدى إلى ارتفاع إيقاع اللعب في الشوط الثاني من مباراة الأخضر وإيطاليا الودية؛ نظرًا لتميز الظهيرين الدوسري والشهري.

وأدت مشاركة الدوسري في الشوط الثاني من مباراة السعودية وإيطاليا إلى تنويع الهجمات وزيادة السرعة وإيقاع اللعب، الأمر الذي منح الأخضر أفضلية كبيرة في الشوط الثاني من اللقاء الودي.

وبدأ الشهري مباراة السعودية وإيطاليا الودية بشكل أساسي، فيما شارك الدوسري وفهد المولد كبدلاء، وظهر الثلاثي بمستوى مطمئن للغاية، وصنع سالم هدف الأخضر الوحيد الذي سجله يحيى في الشوط الثاني.

وانتقل ثلاثي الأخضر إلى الدوري الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية هذا الموسم، حيث لعب فهد المولد في صفوف ليفانتي، وأصبح أول لاعب سعودي يُشارك في الليغا، وأُعير سالم الدوسري إلى فياريال، وشارك كبديل أمام ريال مدريد، فيما لعب يحيى الشهري في صفوف ليغانيس.