جريمة الفناتير .. حين يكون العنف أكثر الطرق للحل!

الإثنين ٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٦ مساءً
جريمة الفناتير .. حين يكون العنف أكثر الطرق للحل!

تكشف جريمة إطلاق النار على شخص في كورنيش الفناتير أمس تغيرًا في سلوكيات العديد من الأشخاص الذين يلجأون إلى حل مشاكلهم مع الآخر من منطلق القوة والعنف بالرغم من وجود وسائل عديدة تمكنهم من الحصول على حقوقهم.
وقبل أيام من جريمة الفناتير تداول مغردون مقطع فيديو يظهر دهس أحد الأشخاص لمسن متعمدًا بعد أن اقترب منه بسيارته ثم زاد من سرعتها فجأة لينهي حياته تحت عجلات مركبته المتهورة.

العنف والعنف المضاد أصبح شبه ظاهرة وربما ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في إظهارها للعلن وتسليط الضوء عليها وبالرغم من تحرك الجهات الأمنية بسرعة في كل هذه الحالات للقبض على الجناة يبقى السؤال الذي يحير الكثيرين وهو : لماذا أصبح العنف هو الصوت الأعلى في المجتمع الذي يشهد له العالم بالتدين وحسن الخلق؟

وكان مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة، وتم تداوله عبر مواقع التواصل أمس أظهر واقعة مطاردة وإطلاق النار بكورنيش الفناتير في الجبيل حيث أقدم مواطن أربعیني على إطلاق النار على آخر ثلاثیني.

وظهر خلال المقطع ثلاثة أشخاص يجلسون في جلسة خارجیة لمقهى، قبل أن يقوموا من المكان ويتوجهوا صوب سیاراتهم، لیتجه أحدهم نحو آخر كان على وشك ركوب سیارته ويطلق علیه النار من مسدس.

وعندما أسرع مطلق النار ومرافقه إلى سیارتهما بغیة الفرار من الموقع، قام المعتدَى علیه بصدم سیارتهما بمؤخرة سیارته، ومن ثم مطاردتهما في الشارع العام.

وبدا في مقطع فیديو آخر المعتدى علیه وهو يتمكن من عرقلة سیر مركبة المعتدي وإخراجها عن الطريق لتصطدم بالرصیف وتتوقف، لیهرع المعتدى علیه لسیارة الشرطة التي كانت تلاحقهما، حیث تدخل رجل أمن وقام بإيقاف المعتدي ومرافقه.

وكان المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أوضح في وقت سابق أنه عند الساعة السادسة والربع من مساء الأحد ١٤٣٩/٨/٢٠هـ تبلغ مركز العمليات الأمنية بدوريات الأمن بمحافظة الجبيل من مواطن ثلاثيني عن تعرضه لإطلاق النار من قبل أحد الأشخاص وإصابته في أسفل البطن وذلك إثر خلاف سابق فيما بينهما وهروب مطلق النار باتجاه أحد الطرق الرئيسية.

وأضاف أنه على الفور من تلقي البلاغ تم تمرير معلومات الجاني والمركبة التي يستقلها لدوريات الأمن العاملة بالميدان حيث تم رصد المركبة واستيقافها وضبط قائدها ومرافقه والذي تبين أنهما مواطنان أربعينيان عثر بحوزتهما على سلاح ناري تم ضبطه في حينه فيما جرى إسعاف المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم . وإيقاف المتهمين وإحالة أوراق القضية لفرع النيابة العامة بالمحافظة.

 

إقرأ المزيد