تغير خارطة المنافسة في آخر 10 سنوات.. والاتحاد الأسوأ!

الثلاثاء ١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٤ صباحاً
تغير خارطة المنافسة في آخر 10 سنوات.. والاتحاد الأسوأ!

شهدت السنوات الماضية تنافسًا قويًا بين الأندية سواء في بطولة الدوري السعودي للمحترفين أو كأس خادم الحرمين الشريفين، ولم يعد الفوز بالألقاب سهلًا؛ حيث يجد الكبار منافسة قوية ويتأجل الحسم إلى الجولات الأخيرة.

وعلق الناقد الرياضي جمال عارف على هذا الأمر قائلًا: “لو فاز نادي الاتحاد بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين فسيعود حقه المسلوب بعدما تم إلغاء مباراة كأس السوبر الماضية أمام فريق الهلال”.

وتابع الناقد الرياضي تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”، قائلًا: “آخر 10 سنوات هي الأسوأ لنادي الاتحاد .. والأفضل للأهلي لكن الفرق بينهما بطولة واحدة فقط”.

وتحدث عارف على دعم تركي آل الشيخ للأندية، وقال: “لو لم تدعم هيئة الرياضة الأندية ماليًا هذا الموسم؛ لشهدنا انهيار لبعض الأندية ولو كان تركي آل الشيخ متواجدًا لما منع الاتحاد من التسجيل”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “الهلال كاد أن يتم إصدار عقوبة بحقه من الفيفا، وهذا الشيء كان غير متوقع، ثم دعمهم رئيس الهيئة وجددوا للاعبيهم”.

ومن جانبه، قال الناقد الرياضي عادل التويجري: “آخر 10 سنوات حدث تغيير بالمنافسة الكروية السعودية منها وصول الفيصلي لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وفوز الفتح بالدوري .. بالأرقام الهلال هو الأول”.

وعن قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم، قال: “صعوبة الأهداف التي أقرتها المؤسسة الرياضية للدوري السعودي تجعل منها تحدي، القرارات التنظيمية الأخيرة من الاتحاد ستجعل الأندية أكثر منطقية وستوقف العقود الضخمة التي لا توازي مردودها”.

وأضاف عادل التويجري خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”، قائلًا: “التأثير المالي على الأندية يعتبر شيئاً إيجابياً، لكي لا يتم التوقيع بالملايين ويكون المردود ليس بالمستوى المتوقع”.

يُذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد قد أنهى منافسات الدوري السعودي للمحترفين في المركز التاسع، وهو أسوأ ترتيب له، ولكنه نجح في التأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.