بالصور.. مواصفات وسعر سيارة أستون مارتن الغواصة

الخميس ٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٨ مساءً
بالصور.. مواصفات وسعر سيارة أستون مارتن الغواصة

كشفت شركة أستون مارتن البريطانية العملاقة عن سيارتها الخارقة الجديدة، والتي تتمتع بقدرات عظيمة تؤهلها للغوص في أعماق المياه بكفاءة عالية للغاية، وهي نتاج التعاون بين الشركة البريطانية وكبرى المؤسسات المتخصصة في بناء الغواصات.
ووفقاً لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن أستون مارتن تُخصص تلك المركبة للشريحة الثرية من مستخدميها، خاصة بعد تزويدها بقدرات تؤهلها للغوص في عمق 500 متر من سطح البحر، وهي ستحمل اسم مشروع نيبتون.
وارتبط المشروع الجديد للشركة البريطانية بنموذج سيارات جيمس بوند الخارقة، والتي كانت تتسع لثلاثة مقاعد فقط، ويبلغ سعرها 4 ملايين جنيه إسترليني، وهي تعتبر بشكل إجمالي نموذجاً متطوراً من سيارة أستون مارتن الشهيرة فالكيري، مع تطورات واضحة على مستوى السرعات القياسية والتي قفزت من 175 إلى 200 ميل/ ساعة.
وعلى مستوى التحرك في المياه، تستطيع السيارة الجديدة لأستون مارتن التحرك بسرعة تصل إلى 5 عقدات عند غمرها بالماء بالكامل، أي أقل من 6 أميال.
ويحاكي مشروع نيبوتن الخاص بالشركة البريطانية العملاقة السيارة الغواصة التي ظهرت في سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة، والتي تمتلك شعبية واسعة على مستوى العديد من البلدان على مستوى العالم.

إقرأ المزيد