ابن نحيت لـ المواطن”: إطلاق آلاف النزلاء والنزيلات قبيل عيد الفطر

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٠٤ صباحاً
ابن نحيت لـ المواطن”: إطلاق آلاف النزلاء والنزيلات قبيل عيد الفطر

أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون، العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت، أن لجنة تراحم نجحت العام الماضي عبر 15 فرعًا لها في مناطق المملكة، أن تطلق مئات النزلاء خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدًا وجود تنافس شريف بين كافة مناطق المملكة.

وأعلن العميد أيوب بن نحيت ، في تصريحات خاصة إلى “المواطن“، مساء أمس الأحد، خلال حفل إعلان إطلاق حملة تفريج كربة لعام 1439هـ، أن هذا العام سيخرج آلاف النزلاء والنزيلات الموقوفين على ذمم حقوق مالية، مشيرًا إلى أن رجال الخير كُثر، والمجتمع السعودي متكاتف مع هؤلاء الفئة.

وبالنسبة إلى ما يخص ضعف إقبال رجال الأعمال على المبادرة بالسداد بسبب التحولات الاقتصادية، قال ابن نحيت: “إننا لم نلمس ضعف إقبال؛ لأن هذه الأمور لا ترتبط بقوة باقتصاد المملكة ومن عدمه”، مؤكدًا أنه على ثقة تامة بنجاح الحملة، و”سنفرح سويًّا بخروج كافة النزلاء قبيل عيد الفطر”.

وأشار إلى أن اللائحة التي وضعت للسداد تأخذ في البداية الأقل فالأقل حتى يتم خروج النزلاء، متابعًا: “اندهشنا من الدعم اللا محدود من الداعمين لهذا الأمر”.

ورد ابن نحيت على من يقول إن هناك سجناء لم يحاكموا، مشددًا على أن هذا الأمر غير صحيح، لأن وزارة العدل حريصة كل الحرص على أن تتم المحاكمة بأسرع وقت، لافتًا إلى أنه تم تجاوز هذه الأمور وأصبحت متوفرة إلكترونيًّا.

 

إقرأ المزيد