مارسيليا ضد أتلتيكو بين السيطرة الإسبانية والطموح الفرنسي

الأربعاء ١٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ٨:٠٧ مساءً
مارسيليا ضد أتلتيكو بين السيطرة الإسبانية والطموح الفرنسي

يحتضن ملعب “بارك أوليمبيك” في مدينة ليون الفرنسية مباراة مارسيليا ضد أتلتيكو مدريد، مساء اليوم الأربعاء، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي 2018.

وكشفت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن أبرز أرقام الفريقين في بطولة الدوري الأوروبي قبل مباراة مارسيليا ضد أتلتيكو مدريد اليوم.

وأشار حساب “أوبتا” إلى أن الفريق الفرنسي يطمح للفوز في مباراة مارسيليا ضد أتلتيكو مدريد اليوم، لكي يصبح أول فريق فرنسي يحصد لقب منافسة أوروبية كبرى منذ موسم 1995/ 1996، حينما توج باريس سان جيرمان بلقب كأس الكؤوس الأوروبية.

وقبل مباراة مارسيليا ضد أتلتيكو مدريد اليوم، خسرت الفرق الإسبانية مرة واحدة فقط في 6 مباريات نهائية لعبتها في بطولة الدوري الأوروبي، كانت أمام فريق إسباني آخر، خلال مباراة أتلتيكو أمام أثليتيك التي انتهت بثلاثية نظيفة موسم 2011/ 2012.

وأضاف حساب “أوبتا”: “منذ بداية موسم 2013/ 2014، حصدت الفرق الإسبانية 7 من 8 ألقاب متاحة في الدوري الأوروبي ودوري الأبطال مجتمعة”، ما يظهر هيمنة أندية الليغا على البطولة القارية قبل مباراة مارسيليا ضد أتلتيكو مدريد اليوم.

وصنع ديميتري باييه، قبل مباراة مارسيليا ضد أتلتيكو مدريد اليوم، 7 أهداف في 11 مباراة لعبها في الدوري الأوروبي هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر.

وساهم أنتوان غريزمان في إحراز أهداف أكثر من أي لاعب آخر في فريق أتلتيكو في المنافسات الأوروبية هذا الموسم، حيث نجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة 6 آخرين.

وحافظ يان أوبلاك على نظافة شباكه 6 مرات في المنافسات الأوروبية هذا الموسم، وذلك قبل مباراة مارسيليا ضد أتلتيكو مدريد اليوم، وهو أكبر عدد بالتساوي مع حارس ليفربول لوريس كارسيوس.

إقرأ المزيد