لماذا لم تحدث انتقالات كبيرة بين الأندية الجماهيرية؟

الثلاثاء ١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٠ مساءً
لماذا لم تحدث انتقالات كبيرة بين الأندية الجماهيرية؟

أطلق برنامج “أكشن يا دوري” استفتاءً بشأن إلغاء ميثاق الشرف الرياضي وعدم حدوث انتقالات كبيرة بين الأندية الجماهيرية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وقال برنامج “أكشن يا دوري” عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “لماذا لم تحدث انتقالات كبيرة بين الأندية الجماهيرية رغم إلغاء ميثاق الشرف؟”، ووضع 3 اختيارات أمام الجماهير وهي، لا توجد مواهب، لا توجد فلوس، لسه بدري.

ورأت غالبية الجماهير أن السبب الرئيسي وراء عدم حدوث انتقالات كبيرة بين الأندية الجماهيرية هو “لا توجد فلوس”، بنسبة وصلت لـ52%، وذلك بعد مرور 12 ساعة تقريبًا على إطلاق الاستفتاء.

واختار 26% من المشاركين في الاستفتاء الخاص بإلغاء ميثاق الشرف الرياضي وعدم حدوث انتقالات كبيرة بين الأندية الجماهيرية، “لسه بدري”، و22% فقط اختاروا “لا توجد مواهب”.

وكان رئيس نادي النصر سعود آل سويلم قد أعلن انسحابه من ميثاق الشرف الرياضي، مؤكدًا أن العالمي تضرر كثيرًا منه ومنعه من إبرام العديد من الصفقات خلال الفترة الماضية، وشدد على تعاقده مع أي لاعب يُريده في الدوري السعودي للمحترفين.

وأعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ إلغاء ميثاق الشرف الرياضي، وقال: “ميثاق الشرف جاء بطلب من رؤساء الأندية ومن لا يرى في ذلك مصلحة له فهو حر التصرف والقرار.. وجوده كان لأجل تخفيض عقود اللاعبين بعد وصولها لأرقام فلكية، والحفاظ على استقرار المنتخب قبل كأس العالم… ميثاق الشرف حيوحشنا”.

وبعد الإعلان عن إلغاء ميثاق الشرف الرياضي ، قام النادي الأهلي بتجديد عقد الهداف السوري عمر السومة حتى عام 2021، فيما أعلن نادي الهلال عن تجديد عقود الثنائي عبد الله المعيوف ونواف العابد.

إقرأ المزيد