شركة اتصالات كبرى في مأزق.. مساءلة ومهلة وتهديد بسحب الرخصة !!

الثلاثاء ٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٢ صباحاً
شركة اتصالات كبرى في مأزق.. مساءلة ومهلة وتهديد بسحب الرخصة !!

علمت “المواطن” أن الجهات المختصة أرسلت خطابًا شديد اللهجة إلى إحدى شركات الاتصالات الكبرى تستفسر فيه عن حقيقة وجود مركز الرد على العملاء “كول سنتر” للشركة خارج المملكة العربية السعودية؛ لما يمثل ذلك من خطورة على أمن معلومات السعوديين، مطالبة في الوقت نفسه بالرد على الخطاب خلال 72 ساعة، وإلا سيتم سحب الرخصة من الشركة الكبرى التي كانت قد دخلت السوق السعودي في السنوات الماضية.

وأمام هذا الخطاب الهام، سارعت الشركة إلى الاعتراف بوجود المركز الذي يدار من موظفين أجانب طالبة مهلة 6 أشهر لإغلاقه والعمل بشكل سريع على استقطاب شباب وشابات سعوديات لإدارته من داخل المملكة.

ويأتي التحرك تجاه الشركة، بعد أيام من تغريدة المستشار في الديوان الملكي رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز معالي الأستاذ سعود القحطاني عبر “تويتر”، والتي استغرب فيها من شركة اتصالات كبرى ومراكز خدمة العملاء لها في دول أخرى، مشيرًا إلى أنه “لا حجة لهم بالمنطق ولا بأمن معلومات الوطن”.

وقال المستشار القحطاني في تغريدته: “من واجبنا جميعًا أن يكون شعارنا السعودية أولًا.. أي شركة تحارب توظيف السعوديين فمن حقنا جميعًا اختيار بديل آخر يعمل بفكر وطني.. مثلًا: شركة اتصالات كبرى ومراكز خدمة العملاء لها في دول أخرى! لا حجة لهم لا بالمنطق ولا بأمن معلومات الوطن”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • تركي

    عقبال فلاي ان المول سنتر في الرياض وكله مصرييين مع احترامي لهم ابن البلد اولى من غيره