رسميًا .. زيدان يخلع عباءة تدريب ريال مدريد

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٢ مساءً
رسميًا .. زيدان يخلع عباءة تدريب ريال مدريد

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان رحيله عن تدريب ريال مدريد الإسباني وذلك أثناء حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم في مقر النادي الملكي في مدينة مدريد.

وحقق زيدان بطولات مميزة مع نادي ريال مدريد خلال عامين ونصف حيث نجح في حصد لقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات بجانب الفوز ببطولة السوبر الأوروبي مرتين والفوز بلقب كأس العالم للأندية في مناسبتين، وحصد لقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

ولم يكشف زيدان السبب الرئيسي وراء رحيله عن تدريب ريال مدريد.

ورُشح العديد من الأسماء خلال الفترة الماضية وذلك لتدريب ريال مدريد بعد انتهاء حقبة زيدان حيث رُشح المدرب الألماني يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، والمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي.

وبعد رحيل زيدان عن تدريب ريال مدريد، أصبحت مهمته في الفترة المقبلة تدريب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم بعد المدرب ديديه ديشامب.

وكان نادي ريال مدريد تُوج ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي بعد الفوز على نادي ليفربول الإنجليزي بثلاثية مقابل هدف في مباراة كانت أقيمت في الملعب الأولمبي في مدينة كييف الأوكرانية.

فاز زيدان بلقب كأس العالم عام 1998 مع المنتخب الفرنسي وذلك بعد الفوز على المنتخب البرازيلي بثلاثية دون رد حيث سجل هدفين في شباك المنتخب البرازيلي.

تُوج زيدان بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب مع نادي ريال مدريد في عام 2002.