بالصور.. شارلي إيبدو تعاود سخريتها من الإسلام برسم فتاة محجبة في صورة مشوهة

السبت ٢٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٠١ مساءً
بالصور.. شارلي إيبدو تعاود سخريتها من الإسلام برسم فتاة محجبة في صورة مشوهة

أثارت مجلة شارلي إيبدو الفرنسية حالة من اللغط مجدداً، بعد رسمها صورة كاريكاتورية لامرأة محجبة في فرنسا في صورة قرد، وهو الأمر الذي قابلته مواقع التواصل الاجتماعي في بلادها بحالة من الأسف والحزن.

الصورة التي رسمتها المجلة الفرنسية الساخرة هي لفتاة مسلمة تدعى مريم بوجيتو، وهي زعيمة اتحاد الطلاب في معهد السوربون الشهير في العاصمة باريس، لتكون بذلك آخر ضحايا الكراهية والتعصب ضد الإسلام من جانب شارلي إيبدو.

وتناولت شارلي إيبدو بوجيتو بسخرية من الحجاب بعد ظهورها الفتاة، البالغة من العمر 19 عاماً، ضمن فيلم وثائقي عبر الإنترنت، وقوبلت بكراهية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي لتقوم المجلة برسم الصورة الكاريكاتورية الساخرة لها.

ووفقاً لما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فإن وزير الداخلية الفرنسي جيرارد كولومب كان من بين أولئك الذين انتقدوا مظهر الطالبة المسلمة، واصفاً ارتداءها للحجاب بـ “الاستفزاز”، فيما وصفتها مارلين شيابيا، وزيرة المساواة في البلاد، بأنها تمثل “واحداً من أشكال الترويج للإسلام السياسي”.

ولا يزال بعض المجتمعات الأوروبية لا تتعامل مع الحجاب على أنه ركن رئيسي في لباس المرأة، وليس نوعاً من الدعاية أو الترويج للإسلام السياسي.

شارلي إيبدو هي إحدى المجلات الفرنسية التي استطاعت أن تحقق شهرة واسعة في بلادها بسبب تهكمها المستمر على الإسلام وسخريتها من الرسول -صلى الله عليه وسلم-، كما ارتبط اسمها بالحادثة الإرهابية الشهيرة في عام 2014، والتي نفذتها عناصر تابعة لتنظيم داعش بعد نشر المجلة صوراً مسيئة للرسول على صفحاتها.

وكانت العملية الإرهابية التي تم تنفيذها بمقر المجلة في باريس بداية لسلسلة من الحوادث التي شهدتها البلاد، على رأسها الهجوم على إستاد رئيسي في العاصمة بحضور الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند.

إقرأ المزيد