الشورى يطالب الصحة بتطوير البنية التشريعية للتأمين الصحي الجديد

الثلاثاء ٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٢٧ مساءً
الشورى يطالب الصحة بتطوير البنية التشريعية للتأمين الصحي الجديد

طالب مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، وزارة الصحة من خلال رؤيتها المستقبلية للتأمين التعاوني الحكومي ومشروع خصخصة المستشفيات، تأكيد استمرارية التغطية لخدمات الأمراض النفسية والسلوكية والإدمان والأسنان والتأهيل وخدمة كبار السن والمعاقين ومراكز الرعاية الأولية، في مناطق المملكة كافة.

كما طالب المجلس الوزارة بالعمل على تطوير البنية التشريعية والبيئة القضائية لنظام التأمين الحكومي القادم، مشددًا على ضرورة الإسراع في تجهيز وتشغيل المستشفيات التي انتهى بناؤها، والتنسيق مع وزارة المالية لطلب الدعم المطلوب لذلك.

ودعا مجلس الشورى وزارة الصحة إلى بذل مزيد من الجهد؛ لمعالجة طول فترة الانتظار لمواعيد العيادات الخارجية والعمليات الجراحية، وكذلك تسريع الخدمة في طوارئ المستشفيات.

وناشد المجلس وزارة الصحة بسرعة إنشاء مستشفيات الصحة النفسية والإدمان، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لتوفير الدعم المالي لذلك وإعطائها الأولوية القصوى، مطالبًا ببذل مزيد من الجهد لنشر ثقافة حقوق المرضى ووضع أهداف محددة لذلك وقياسها عبر مؤشرات الأداء العالمية.

وطالب مجلس الشورى وزارة الصحة بتفعيل الأمر السامي القاضي بإنشاء ثلاثة مراكز للتوحد، في كل من الرياض وجدة والدمام، والإسراع في إنشاء عيادات تخصصية للتوحد والأمراض السلوكية في مناطق المملكة كافة.

إقرأ المزيد