ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء يشعل غضب أهالي جازان

الإثنين ٢٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٨ صباحاً
ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء يشعل غضب أهالي جازان

ما زالت منطقة جازان تعاني من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء وتسجل ارتفاعاً ملحوظاً؛ ما تسبب في حالة من الغضب بين أهالي المنطقة.

-الانقطاع مستمر

وفي حديث خاص لـ”المواطن” قال محمد القيسي: “لا أعلم سبب هذا الارتفاع في فاتورة الكهرباء لهذا الشهر وتفاجأت أنها وصلت إلى 1500 ﷼، مع أن هذا الشهر كان انقطاع التيار الكهربائي كثيراً، وأيضاً أكثر ما تنقطع الكهرباء مع نزول أول قطرة مطر، وبعض الأحيان مع أي هبوب للغبار وكأنه عقاب للمواطن”.

– قراءة غير صحيحة

فيما بيَّن الحازمي قائلاً: “توجد لدي كاميرا مراقبة وضعتها عند باب البيت من أجل مراقبة سيارتي أنا أولادي وما يمر يوم إلا وأرجع مقاطع الفيديو التي يتم تصويرها ولي أكثر من 3 أشهر ما شفت أو حصلت قارئ للعداد الكهرباء وأصبحت القضية تخمين على أول فاتورة تصدر للمواطن وأيضاً عندما تسجل قراءة العداد فإنك تجدها تختلف عن القراءة التي في الفاتورة”.

– أصحاب الدخل المحدود

فيما أردف العم “الكريري” قائلاً: “لقد تفاجأت هذا الشهر بإصدار فاتورة كهرباء خيالية، حيث وصلت إلى أكثر من 1000 ﷼ فهل أسدد الكهرباء أم أشتري أغراض العيد لأولادي؟! مع أني أملك بيتاً صغيراً ولا يوجد عندي استهلاك للكهرباء بهذا الشكل.

-كنت مسافراً

فيما أشار الودعاني قائلاً: “لقد سافرت قبل أكثر من ثلاثة أسابيع وقمت بإغلاق التيار الكهربائي عن البيت بالكامل، وبعد رجوعي من سفري مع بداية شهر رمضان تفاجأت بإصدار فاتورتي ب850 ريالاً فكيف تم احتسابها مع العلم بأنني سددت الفاتورة السابقة بـ600 ﷼؟!

– جازان غير

وأردف محمد الدربي قائلاً: لقد كنا من سكان المنطقة الشرقية في الأعوام الماضية وكنت أسدد شهرياً من 150 إلى 200 ﷼ شهرياً، وانتقلت هذه السنة إلى منطقة جازان وأصبحت الآن أسدد أكثر من 800 ﷼، مع العلم أن منزلي الذي في الشرقية أكبر وأوسع من هذا المنزل.. فأين الخلل؟

– مناشدة

وناشد أهالي منطقة جازان عبر “المواطن” الجهات المسؤولة بالوقوف على حقيقة معاناة السكان مع شركة الكهرباء وخاصة في جانب تسعيرة الفواتير وتكرار الانقطاع، مطالبين الشركة بإيضاح عن هذا الارتفاع الملحوظ شهرياً، وإيجاد حلول جذرية لهذه المعاناة.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسين محمد شبيلي

    نناشد ولاة الامر الملك سلمان حفظه الله وولي العهد حفظه الله النظر بهذا الخصوص وانه يتكرر بشكل شهري وارتفاع الكهرباء تضرر منه سكان جازان وخاصه اهل القرى وذو الدخل المحدود

  • إبن جازان

    من يستطيع أن ينقذنا محد يسأل عنا هل نحن نعيش في خيال لدي في المنزل ٥ مكيفات وثلاجه وغساله و المكيفات لا تعمل كلها وصلت الفاتوره ١٩٥٠ ريال هل يعقل هذا

  • باسم

    خافو الله

  • علي حمزي

    حسبي الله ونعم الوكيل في جميع موظفي شركة الكهرباء
    فيه ملاحظه /ومن هنا تبان الحقيقه تجي لجنه وتشيك على عدادات موظفي شركه الكهرباء وتقارن مع عدادات المواطنين المغلوب على أمرهم وسوف تتضح أكاذيب الشركه

  • معمر عبده يتيم

    انهكت كاهلنا هذه الفواتير كل شهر في ازدياد

  • ابراهيم العبدالله

    الى متي نشكي هذي المعانه من ارتفع الكهرباء ولا مجيب
    هل الكهرباء في عندنا لها حسبه غير المناطق الثانية ولماذا تنجدونا

  • احمديني شبير

    لاحول ولا قوة الا بالله من كهرباء جيزان نتمنى الحل عاجل

  • تركي سعيد الحقوي

    حسبي الله ونعم الوكيل اتقوا الله في هذا الشهر الكريم
    شوفوا لنا حل مع كهرباء جازان ياملكنا الغالي وولي عهده الأمين العادل الذي فضح الفاسدين نرجوك أن تفضح المسؤلين عن هذي الكارثه التي حلت على أهل جازان بسبب فواتير الكهرباء

  • محمديحي حمزي

    والله أنهم سرق أناجتني فاتوره 5000الف ريال أروح أروح أتفاهم معهم يقولو سوينالك تسويه كان العداد واقف واناايش دخلني واقف اويمشي يفكرو حساب المواطن 5000 عشان جازان مافيه احد يخط حقه لكن جرب افصل الكهرباء وشوف النهايه وخيمه

  • ابن الوطن من جازان

    لا تنسون خبر التسكيت من إمارة جازان قبل شهر ولحد الآن لم يصدر عنه شيء من مطالبة الإمارة بإفادة من شركة كهرباء جازان لأسباب الارتفاع…ولا حتى مبرر لصدور هذا الخبر من أساسه!!
    حسبنا الله ونعم الوكيل أسأل الله ان تصل لصناع القرار

  • عزوز

    هذا هو الشهر الخامس على التوالي منذوا رفع الشكاوي والتضمر من شركة الكهرباء والنصب الحاصل في الفواتير ولا حسيب ولا رقيب..
    اين انتم يا ولاة الأمر من هذة الشكاوي والتضمر المقدمة من المواطن الضعيف والى متى يستمر سيناريوا شركة الكهرباء بالمنطقة ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل..