إنتر ميلان يُحقق فائدتين من العودة لـ الشامبيونزليج

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٤٨ مساءً
إنتر ميلان يُحقق فائدتين من العودة لـ الشامبيونزليج

نجح إنتر ميلان في حسم بطاقة التأهل بشكل مباشر إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوزه على الفريق الأول لكرة القدم بنادي لاتسيو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، التي أُقيمت على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

وخطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان الإيطالي المركز الرابع المؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الرياضي المقبل، بعدما تساوى مع نظيره لاتسيو بنفس عدد النقاط “74 نقطة”، إلا أن المواجهات المباشرة كانت لصالح إنتر ميلان.

وغاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان الإيطالي عن المشاركة في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا منذ 6 مواسم، قبل أن يعود إلى الشامبيونزليج تحت قيادة مدربه المخضرم لوتشيانو سباليتي.

وحقق إنتر ميلان العديد من الفوائد من العودة إلى المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ومن أبرزها المكاسب المادية، حيث عانى الفريق الإيطالي من مشاكل مالية خلال السنوات القليلة الماضية، بعدما استولت عليه شركة صينية، ولم تَقُدْه بشكل مثالي.

وسيحصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان على أموال إضافية بتأهله إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الرياضي المقبل، بغض النظر عن المرحلة التي سيصل إليها الفريق الإيطالي في الشامبيونزليج.

وستُساعد الأموال الإضافية التي سيحصل عليها إنتر ميلان من المشاركة في الشامبيونزليج الموسم المقبل في تحسين وضعه الاقتصادي، الأمر الذي سيُساهم في عودته إلى المنافسة بقوة على البطولات سواء المحلية أو القارية.

وستكون أبرز فوائد عودة إنتر ميلان إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، هي قدرته على استقطاب لاعبين جُدد وبقاء النجوم في صفوفه خلال الفترة الماضية، حيث يرغب نجوم كرة القدم في المشاركة بالشامبيونزليج والتألق من خلالها.