هذا ما قاله المغردون بعد وفاة حمدان شلبي

الإثنين ٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٩ مساءً
هذا ما قاله المغردون بعد وفاة حمدان شلبي

سيطرت حالة من الحزن على المغردين السعوديين والعرب بعد وفاة الفنان حمدان شلبي الذي انتقل إلى جوار ربه أمس بعد رحلة طويلة مع المرض.

وعلى موقع تويتر دشن المغردون وسمًا باسم حمدان شلبي وتسابقوا في رثائه وتعداد مناقبه والثناء عليه داعين الله أن يتقبله في الصالحين ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وطالب المغردون بتكريم تاريخ واسم حمدان شلبي تقديرًا لمسيرته الفنية وعطائه المتميز.

في البداية قالت الإعلامية سهى الوعيل : ستظل المرحلة الأخيرة من حياة الفنان حمدان شلبي الذي رحل أمس شاهدة عند رب العالمين على كل أحد كان يملك قرار تكريم تاريخ هذا الفنان ومن مثله من كبار الفنانين والإعلاميين ولم يفعل ..الله يرحمه.

بدوره قال الفنان عبدالرحمن الخطيب: رحم الله الفنان الزميل حمدان شلبي وأسكنه فسيح جناته.

وقال الإعلامي عبدالرحمن الناصر: إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله الفنان حمدان شلبي والصلاة فجر  الاثنين والدفن في مقبرة الفيصلية في جدة.

وأضاف الفنان محمد الزهراني: بقلوب راضية بأمر الله ينعى الوسط الفني السعودي حمدان شلبي الذي انتقل إلى جوار ربه .. أبو فراس صارع المرض طويلاً.

يُعد الفنان السعودي القدير حمدان شلبي من أوائل الفنانين في السعودية، ويحفل رصيده الفني بما لا يقل عن 50 عملًا ما بين مشاركات مسرحية وتلفزيونية وسهرات درامية وغيرها.

ومر حمدان شلبي منذ العام 2015 بالكثير من الأزمات في أيامه الأخيرة، ما بين المرض وآلام فراق رفاق دربه.

ظروف قاسية

وقال فارس حمدان شلبي: “والدي كان يعيش معاناة قاسية بين هم المرض وغياب زملاء الوسط الفني، ومنذ عام 2015 تعرض لجلطة دماغية ودخل المستشفى، كان يكتم وجعه وسوء حالته الصحية وألمه وحسرته”.

وكشف نجل الفنان القدير أنه لم يزر والده أي من رفاقه القدماء طوال فترة تعبه والتي انتهت بالوفاة بعدما تعرَّض لجلطة دماغية ودخل المستشفى، وتوفي بسبب تضخم في القلب وقصور في الرئة.

وانتقل إلى رحمة الله تعالى، أمس الأحد، الفنان السعودي حمدان شلبي عن عمر ناهز الـ70 عامًا، بعد حياة حافلة بالعطاء.

وأصيب شلبي بمرض الزهايمر، ليعيش مع ذاكرته القديمة، فيما كان ينسى أحيانًا أهله.

 

 

إقرأ المزيد