منفصلة عن والدي ولا يعطيني دعم حساب المواطن ماذا أفعل؟ الإجابة هنا

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٠٢ مساءً
منفصلة عن والدي ولا يعطيني دعم حساب المواطن ماذا أفعل؟ الإجابة هنا

رد حساب المواطن على استفسار مواطنة لا تحصل على دعم البرنامج من والدها الذي قام بتسجيل اسمها كتابعة له رغم كونها تعيش منفصلة عنه.

وقالت المواطنة في شكوى عبر حساب خدمة العملاء في حساب المواطن، تم تسجيلي كتابع لأبي الذي لا يعطيني أي دعم من حساب المواطن بالرغم من أنني أعيش منفصلة عنه فماذا أفعل؟.

ورد حساب المواطن بالقول إنه يمكنك التسجيل كفرد مستقل إذا كان العمر فوق 24 عامًا بشرط إرفاق المستندات الدالة على استقلالية السكن.

يذكر أن حساب المواطن يسمح للمرأة بالتسجيل كرب أسرة إذا كانت أرملة أو مطلقة وفي هذه الحالة يحق لها إضافة الأولاد كتابعين.

كما يمكن للزوجة أن تسجل كرب أسرة في برنامج حساب المواطن في حالة واحدة وهي أن يكون زوجها فاقد الأهلية مع إضافة مرفق لإثبات حالة الزوج.

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع ، الثلاثاء الماضي، 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري.
وأظهرت الأرقام حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.64 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد كما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي .

وكشف حساب المواطن أن الدفعة الخامسة من الدعم تضمنت حصول 830 ألف أسرة على مبلع الـ900 ريال.

 

 

إقرأ المزيد