كيف نجا الريال من انتقام بايرن ميونيخ؟

الخميس ٢٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٢ مساءً
كيف نجا الريال من انتقام بايرن ميونيخ؟

نجا لاعبو الريال من فخ الخسارة أمام نادي بايرن ميونيخ الألماني خلال مباراة ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخلال أول 15 دقيقة من الشوط الأول ضغط بايرن ميونيخ بقوة على الريال وذلك من أجل تسجيل الهدف الأول، حيث تمكن لاعب البايرن جوشوا كيميش من تسجيل الهدف الأول للفريق البافاري في الدقيقة الثامنة والعشرين بعد ضغط كبير.

ونجح الريال، بقيادة مدربه الفرنسي المخضرم زين الدين زيدان، في التركيز الشديد والعمل على العودة إلى المباراة بشكل سريع، حيث كثف ريال مدريد من هجماته؛ حتى تمكن اللاعب البرازيلي مارسيلو من تسجيل هدف التعادل للنادي الملكي عبر تصويبة قوية في الدقيقة الرابعة والأربعين.

وواصل الريال ضغطه الهجومي وبقوة مع تواجد دفاعي سليم وقوي من قبل سيرخيو راموس ورفائيل فاران اللذين تمكنا من إيقاف خطورة كل من البولندي روبيرت ليفاندوفسكي واللاعب الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري.

وبعد محاولات مستميتة تمكن الريال من تسجيل الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة مميزة قادها اللاعب ماركو أسينسيو رفقة زميله لوكاس فاسكيز، حيث تمكن أسينسيو من تسجيل هدف الفوز الثاني للنادي الملكي في الدقيقة ال58 بمجهود فردي رائع.

وواصل الريال تألقه الدفاعي مع تألق كبير من حارس مرماه كيلور نافاس، والذي زاد عن مرماه ببسالة ومنع بايرن ميونيخ من تسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بنتيجة هدفين لهدف.

وأصبح لزامًا على بايرن ميونيخ الفوز على الريال في ملعب سانتياجو بيرنابيو في مباراة العودة بفارق هدفين وذلك من أجل التأهل إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الريال فاز بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2017 على حساب نادي يوفنتوس الإيطالي برباعية مقابل هدف في نهائي أقيم في مدينة كارديف الويلزية.