فيلانويفا .. نجم يسطع في الدوري السعودي‎

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٨ مساءً
فيلانويفا .. نجم يسطع في الدوري السعودي‎

تألق التشيلي كارلوس فيلانويفا بشكل لافت مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في منافسات الدوري السعودي للمحترفين، ليحصد جائزتي أفضل لاعب وسط وأفضل لاعب الموسم الرياضي الجاري.

وعلى الرغم من احتلال الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد للمركز التاسع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، إلا أن كارلوس فيلانويفا فرض نفسه على التواجد في التشكيلة المثالية للمسابقة المحلية والحصول على جائزة الأفضل.

وتفوق كارولس فيلانويفا على نفسه هذا الموسم، وبات أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017/ 2018، بــ76 فرصة، مُتفوقًا على نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي، البرازيلي لويز غوستافو الذي صنع 63 فرصة.

ولم ينجح لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في استغلال تمريرات كارلوس فيلانويفا الرائعة وترجمتها إلى أهداف، حيث أهدر التونسي أحمد العكايشي والمصري محمود عبد المنعم كهربا العديد من الفرص السهلة هذا الموسم.

ونجح التشيلي كارلوس فيلانويفا في تسجيل هدفين وصناعة 7 آخرين في منافسات الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، ليكون مشاركًا في ربع أهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، الذي سجل 34 هدفًا، وذلك على الرغم من خوضه 20 مباراة فقط.

ويُعد كارلوس فيلانويفا ثالث أفضل صُناع الأهداف في الدوري السعودي للمحترفين الموسم الرياضي الحالي بصناعته لـ7 أهداف، فيما يتصدر القائمة نجم نادي التعاون، السوري جهاد الحسين بصناعة 9 أهداف في 23 لقاء، فيما صنع لويز غوستافو 8 أهداف في 25 مواجهة.

ومنحت أهداف وتمريرات كارلوس فيلانويفا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد نقاطًا هامة في الدوري السعودي للمحترفين، حيث إنه منح العميد 12 نقطة سواء عن طريق التسجيل بنفسه أو صناعة الهدف.