بعد صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن .. مواطنون يتساءلون أين الدعم؟

الأربعاء ١١ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٠ مساءً
بعد صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن .. مواطنون يتساءلون أين الدعم؟

لم تمضِ ساعات على صرف الدعم للدفعة الخامسة من حساب المواطن ، حتى انهالت التساؤلات والشكاوى بشأن عدم نزول الدعم للبعض، على الرغم من وصول رسائل تؤكد أهليتهم حسبما أعلنوا على الحساب الرسمي للبرنامج على “تويتر”.

يذكر أنه تم بدء إيداع مبالغ دعم الدفعة الخامسة من برنامج حساب المواطن في حسابات المستفيدين في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الثلاثاء.

ويستفيد من الدفعة الخامسة من حساب المواطن مَن اكتملت طلبات تسجيلهم بنجاح قبل يوم 11 مارس الماضي ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، ومن سبق له الصرف في الدفعات السابقة ولم يثبت اختلاف في بياناته التي تم تسجيلها.

إلا أن البعض شكا من عدم وصول الدعم، حيث علقت مواطنة بقولها: “أنا استلمت مرتين ومازلت مؤهلة ولكن مانزل لي الدفعه هذي شنو السبب”.

وقال محمد: “أنا لي شهرين مسجل و جاتني رسالة حقت تاكيد البنك ولا نزلي شي”.

وقالت صاحبة حساب رضاك والجنة: “أنا لي أربعه شهور وغير موهلة كل مرة يطلعون عذر ومبررات ويقولون قدمي اعتراض وأيقونة الاعتراض مظلله اتصل عليهم يقولون نرفع طلب لك وكذب الله لا يسامحكم يا رب”.
وعلق آخر بقوله: “جتني الرساله انهم ربطو الحساب ولي اكثر من شهر مرسلين ما نزلتلي الدفعه ذي في سبب؟”.

ويستهدف برنامج حساب المواطن ، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بدوري

    اللهم انصرنا

  • عبدالله العنزي

    حسبي الله ونعم الوكيل ياناس من الدفعه الثالثة والرابعة والخامسة ينزل ناقص وأقدم شكوى بنفس الموقع وتنحذف الشكوى ولا فيه شي إلا أن الدفعة الخامسة زادة30ريال عن اللي قبلها بدون سبب واضح لكن ما هو إلا أن. …….

إقرأ المزيد