بعد استفتاء آل الشيخ.. الجماهير: النصر الأكثر تأثيرًا وشعبية

الجمعة ٢٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٧ مساءً
بعد استفتاء آل الشيخ.. الجماهير: النصر الأكثر تأثيرًا وشعبية

نجحت جماهير النصر في حسم استفتاء أكثر الأندية جماهيرية في الدوري السعودي للمحترفين، الذي طرحه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، لصالح العالمي، بعد منافسة قوية مع جمهور الهلال.

وطرح تركي آل الشيخ استفتاءً قبل أسبوع بشأن أكثر الأندية جماهيرية في الدوري السعودي للمحترفين، وكشف عن النتيجة، وجاءت كالتالي: النصر في المقدمة بـ38% من الأصوات، ثم الهلال بـ34%، يليه الاتحاد بـ21%، وأخيرًا الأهلي بـ7% فقط.

ودشن محبو العالمي هاشتاقًا يحمل اسم “النصر الأكثر تأثير وشعبية” على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وبات ضمن قائمة الأكثر تداولًا في المملكة، وذلك بعد وقت قليل من إطلاقه؛ نظرًا للتفاعل الجماهيري الكبير.

ورصدت “المواطن” أبرز ردود الفعل على هاشتاق “النصر الأكثر تأثير وشعبية” وقال الكاتب الرياضي علي السلمي: “الاستفتاء الذي أجراه معالي المستشار وشارك فيه أكثر من أربعة ملايين ونصف المليون مصوت، أعتبره بمثابة وثيقة تاريخية من أعلى سلطة رياضية، تثبت للقاصي والداني أن النصر الأكثر تأثير وشعبية”.

وكتب الإعلامي خالد البدر: “بحسب أقوى وأكبر استفتاء شارك فيه (أكثر من 4.5 مليون) عبر حساب معالي المستشار تركي آل الشيخ. الأهلي الأكثر جماهيرية في الدوري السعودي عبر إحصائية الرابطة الرسمية، بأرقام تؤكد حضور (أكثر من مليون ونصف) مشجع أهلاوي منذ بداية تسجيل الإحصائيات عام 2011”.

وقال الإعلامي طارق بن طالب الحربي: “هذه جماهير العالمي… فوز النصر بالنادي الأكثر جماهيرية.. ليس مستغرب.. إن حضرت تجتاح الجميع”، وتابع في تغريدة أخرى: “قُضي الأمر… في أكبر تصويت نزيه وحيادي.. أثبت النصر أنه الأول في المملكة العربية السعودية”.

وتفاعل نجم النصر والمنتخب السعودي سابقًا، ونائب رئيس رابطة لاعبي العالمي، ناصر بن إبراهيم الفهد، مع هاشتاق “النصر الأكثر تأثير وشعبية” وقال: “كفو يا جماهير الوفاء كفو”.

وتابع سعود السبيعي: “رغم ظروف النصر السيئة.. رغم خروجه من الموسم بلا بطولة.. وفي (عز أفراح) جمهور الهلال ونشوتهم بتحقيق بطولة الدوري ودعم هيئة الرياضة لناديهم.. جماهير (العالمي) تتفوق وتحسم أكبر استفتاء (نزيه) من أعلى سلطة رياضية في المملكة العربية السعودية”.