بالصور.. فيسبوك يطرح ميزته المثيرة للجدل في أوروبا

السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٤ مساءً
بالصور.. فيسبوك يطرح ميزته المثيرة للجدل في أوروبا

بدأ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في طرح خاصية جديدة تُطيح للمستخدمين إمكانية تشغيل تقنية التعرف على الوجه المثيرة للجدل.
ووفقا لما ورد في مجلة تيك كرانش المتخصصة في الشؤون التقنية، فإن عدد من المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي، أكدوا أن تلك التقنية بدأت في الظهور بقارة أوروبا، ومن بين المستخدمين الذين أبلغوا عن ظهور تلك التقنية، كان الصحفي البريطاني جيمي نسوبوجا.
وكان دخل فيسبوك في مشكلة جديدة على مستوى الاستخدام، وذلك بعد أن اتهم بجمع بيانات تتعلق بوجوه المستخدمين دون الحصول على إذن مسبق منهم.
وأقر قاضي كاليفورنيا بارتكاب إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر، جريمة بحق مستخدميه عندما قام بجمع معلومات بيوميترية، والتي تتعلق بمعالم الوجه والشكل الخارجي للرأس وغيرها من العناصر المحددة لبصمة الوجه.
واعتمد فيسبوك خلال الفترة الماضية على تلك المعلومات والبيانات من أجل طرح ميزة جديدة كانت تحت الاختبار منذ فترة طويلة، والتي تضمن إمكانية التعرف على المستخدمين من خلال وجوههم.
وتأتي تلك الأنباء بمثابة ضربة جديدة لفيسبوك، والذي اعترف منذ أيام بأنه قام بحذف بعض الرسائل الخاصة من حسابات الأشخاص المستخدمين للمنصة التقنية، والتي باتت تحوطها المشكلات والأزمات بشكل واضح خلال الفترة الماضية بكثافة.
وتتنافى تلك الوقائع مع تعهدات فيسبوك التي يأخذها على نفسه للحفاظ على سياسات الخصوصية، والتي تضمن للمستخدمين -وفقًا لتلك التعهدات- أقصى مستويات الحماية والحفاظ عل خصوصياتهم من التداول بشكل عام.