24 ساعة تفصلنا عن صرف الراتب.. حدد أولوياتك‎‎‏

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٣ صباحاً
24 ساعة تفصلنا عن صرف الراتب.. حدد أولوياتك‎‎‏

لم يعد يفصلنا عن صرف راتب أبريل سوى 24 ساعة فقط، حيث يترقب الموظفون في المملكة إيداع الراتب في حساباتهم البنكية مع حلول صبيحة يوم 26 أبريل والذي يوافق يوم العاشر من شهر شعبان، ليتم استقبال إجازة نهاية الأسبوع بسعادة وفرح مع استلام الراتب.

ومن المرتقب أن يتم إيداع الرواتب في حسابات الموظفين صبيحة يوم غدٍ الخميس 26 أبريل، وهو موعد إيداع راتب شهر أبريل الجاري، بدلاً من يوم 27 والذي يوافق يوم الجمعة الإجازة الرسمية في البلاد.

الاستعداد لرمضان

ويتزامن استلام راتب أبريل لهذا الشهر، مع الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث تتجه الأسر لشراء مستلزمات الشهر الكريم، وأيضا اللعب والفوانيس لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال، الذين ينتظرون هذا الشهر من العام إلى العام.

وسيتم إيداع راتب أبريل في حسابات موظفي القطاع الحكومي، مضافًا إليه بدل غلاء المعيشة، وذلك بعد الأوامر الملكية الصادرة بتاريخ 6 يناير الماضي التي طوت صفحة صرف الراتب بالأبراج، التي كان يوافق يومها 5 من كل شهر ميلادي.

توحيد صرف الرواتب

وكانت قد صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب.

وكانت وزارة المالية، قد أعلنت في وقت سابق أنه في حال وافق موعد صرف الراتب يوم 27 من الشهر الميلادي يوم الجمعة، سيكون الصرف يوم الخميس الذي قبله وفي حال وافق يوم 27 من الشهر الميلادي يوم السبت، سيكون الصرف يوم الأحد الذي بعده، وبذلك يكون موعد صرف راتب أبريل يوم الخميس 26 من الشهر الجاري.

حدد أولوياتك

وينصح خبراء الاقتصاد بتحديد أولويات الإنفاق، عند استلام الراتب، وذلك لتحقيق الإنفاق الأمثل، والمحافظة على الراتب حتى نهاية الشهر، وتجنب الهزات المالية التي ترهق كاهل الأسر.

ويتيح تحديد الأولويات تحقيق الإنفاق الأمثل، وتوفير جزء من الراتب للادخار والانطلاق من هذا المال المدخر للاستثمار، في مشاريع تتيح تنويع مصادر الدخل للأسرة.

 

 

 

إقرأ المزيد