هكذا يؤثر قبول الاعتراض أو رفضه في دعم حساب المواطن

الجمعة ٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٦ مساءً
هكذا يؤثر قبول الاعتراض أو رفضه في دعم حساب المواطن

قبل أيام من إيداع الدفعة الخامسة من دعم حساب المواطن يواصل العديد من المستفيدين تقديم اعتراضات على قيمة الاستحقاق التي تسلموها خلال الدفعة السابقة عبر الآليات المنظمة لذلك.

القبول أو الرفض 

تقديم الاعتراض لا يعني قبوله من قبل إدارة حساب المواطن وبالرغم من أنه حق أصيل لكل مشترك أن يتقدم بالاعتراض بعد 5 أيام من تاريخ الدفعة المعترض عليها إلا أن القرار النهائي بيد إدارة البرنامج التي تفحص كل المستندات بدقة وتتأكد من أحقية المستفيدين للدعم.

ولفتت خدمة العملاء في حساب المواطن إلى أنه في حال تم قبول اعتراض المستفيد سيتم إعادة دراسة الأهلية من جديد وستعلن نتيجة أهليته في الدورة التالية أما إذا تم رفض الاعتراض يمكن الاستئناف على قرار الرفض بالاعتراض من جديد خلال 3 أشهر من تاريخ نتيجة الاعتراض.

تطابق الدخل 

وشدد حساب المواطن أكثر من مرة على ضرورة أن يتطابق الدخل المفصح عنه مع الدخل المسجل لدى الجهات الرسمية وفي حال الاختلاف يتم الاعتماد على المسجل لدى الجهات الرسمية لضمان وصول الدعم للمستحقين.

وبيَّن الحساب أن على المستفيد التأكد من قيمة الدعم قبل رفع اعتراض من خلال الدخول إلى حاسبة الدعم وإدخال عدد أفراد الأسرة وأعمارهم والدخل، وفي حالة كانت النتائج أكثر من المبلغ المودع يتم رفع اعتراض، وإذا توافق الناتج مع المبلغ المودع فعندها لا حاجة لرفع الاعتراض.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله العنزي

    الدولة حفظها الله واولات الأمر ماهم مقصرين مع الشعب بس فيه بطانة فاسدة تلعب بحساب المواطنين من الدعم

  • غير معروف

    حساب المواطن انقطع وانقطعت بي السبل

  • فيصل الغامدي

    السلام عليكم
    صبحكم الله بالخير
    انا قدمت اعتراضين على الشهرين السابقين ولم يتم الرد علي

إقرأ المزيد