هكذا داعب رئيس شركة AMC الحضور في أول عروض #السينما_في_السعودية

الجمعة ٢٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١:٣٤ مساءً
هكذا داعب رئيس شركة AMC الحضور في أول عروض #السينما_في_السعودية

سلطت العديد من وسائل الإعلام العالمية الضوء على العرض السينمائي الأول في المملكة، الأربعاء الماضي، والذي كان بداية عودة دور العرض السينمائية مجددًا للمملكة بعد حظر دام لأكثر من 35 عامًا.
وأبرزت وكالة الأنباء الفرنسية AFP بعض المشاهد في أول عروض السينما، والتي شهدت كلمة من الرئيس التنفيذي لشركة AMC آدم آرون، والذي أكد أن “هذا يوم تاريخي للمملكة”.
وقال موجهًا حديثه للحضور: “إنها لحظة تاريخية في بلدكم، لقد مر 37 عامًا تقريبًا منذ أن تمكنتم من مشاهدة الأفلام على شاشة كبيرة.”
وشركة AMC التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، هي واحدة من أكبر مشغلات السينما في العالم، وقعت قبل أسبوعين فقط صفقة مع الوفد السعودي الذي سافر للولايات المتحدة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتشغيل أول سينما في المملكة، وقامت شركة AMC وشريكها المحلي بتحويل قاعة للحفلات الموسيقية في الرياض إلى مجمع للسينما يوم الأربعاء.
ومازح آرون الجمهور بربطه بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وبطل فيلم “النمر الأسود”، وهو شاب يحاول بناء بلاده وتحويل مسارها إلى الحداثة والتغيير، قائلًا: “هذه قصة عن شاب ملكي يحول أمة.. قد يبدو ذلك مألوفًا لبعضكم”.
فيلم النمر الأسود يحكي عن مملكة إفريقية وهمية، وتدور أحداثه بشكل محوري حول ملك واكاندا الشاب، والذي يسعى للمحافظة على بلاده على خريطة العالم المزدهر والمتطور في وسط أجواء مليئة بالصراعات، وكذلك هو الحال مع المملكة التي عُرفت بقدراتها الاقتصادية الواسعة على مدى سنوات بعيدة، ولكنها في الوقت الحالي باتت ترغب في التطوير التكنولوجي والانفتاح على العالم”.
لم يكن هذا الربط جاذبًا فقط للرئيس التنفيذي لشركة AMC، ولكن سلطت صحيفة واشنطن بوست الأميركية بالأمس الضوء على دلالة اختيار الفيلم لأول عروض السينما في المملكة، حيث كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أوجه الربط بين عرض فيلم الفهد الأسود لأول مرة في المملكة والتحول الاجتماعي والاقتصادي في السعودية، مشيرًا إلى أن قصة الفيلم قد تكون متشابهة بعض الشيء للحالة الجارية في المملكة، والتي تتجه بقوة نحو الإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي بشكل واضح.
وأرجعت الصحيفة الأميركية دلالة عرض الفيلم في أول عروض السينما بالسعودية، والتي كانت بالأمس، إلى وجه التشابه بين قصته والظروف الحالية في المملكة.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا السعي الواضح نحو الحداثة في المملكة تشابه مع قصة الفيلم الذي مثل كفاح الملك الشاب في التطوير، وهو الأمر الذي يشغل بال السعوديين بشكل واضح، لا سيما وأن المنطقة المحيطة مليئة بالصراعات والحروب في الشرق الأوسط.

 

إقرأ المزيد