لماذا يُعتبر عمر السومة الأفضل هجوميًا هذا الموسم؟

الأربعاء ١٨ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٤ مساءً
لماذا يُعتبر عمر السومة الأفضل هجوميًا هذا الموسم؟

يُعد السوري عمر السومة نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي واحدًا من أفضل المهاجمين في الدوري السعودي للمحترفين خلال السنوات القليلة الماضية.

وتوج عمر السومة بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين خلال الثلاثة مواسم الماضية، قبل أن ينجح التشيلي روني فرنانديز نجم فريق الفيحاء في انتزاع اللقب منه هذا الموسم، مُستغلًا الإصابة التي تعرض لها نجم النادي الأهلي والتي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وعلى الرغم من فقدان عمر السومة للقبه المفضل هذا الموسم، إلا أن الأرقام تُنصف نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وتُثبت أنه الأفضل هجوميًا في بطولة الدوري السعودي للمحترفين التي انتهت منافساتها الأسبوع الماضي.

وأحرز عمر السومة 11 هدفًا خلال 14 مباراة خاضها مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في منافسات الدوري السعودي للمحترفين بمعدل 0.79 هدف في اللقاء، ويُعد هذا المعدل هو الأعلى بين جميع اللاعبين الذي شاركوا في مباراتين على الأقل هذا الموسم.

ويُعتبر الموسم الرياضي الجاري ليس الأفضل للهداف السوري عمر السومة مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خاصة أنه تعرض لإصابة في شهر ديسمبر الماضي، وعاد للمشاركة في المباريات خلال شهر مارس.

وفقد عمر السومة لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعدما احتكره خلال الثلاثة مواسم الماضية، واستبعده المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيرجي ريبروف من قائمة الراقي الآسيوية، بسبب الإصابة.