فك احتجاز شخصين بسيول نجران وإخلاء ٢٠ شخصًا داهمت السيول منزلهم

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٥٢ مساءً
فك احتجاز شخصين بسيول نجران وإخلاء ٢٠ شخصًا داهمت السيول منزلهم

باشرت فرق الدفاع المدني بنجران عدداً من البلاغات بحي الحضن نتيجة جريان وادي عشارة طريق اللجم نتج عنه تفرق السيل ودخوله في عدد من المنازل والمحلات التجارية.
وتم التعامل مع جميع الحالات وجار العمل على تلافي العديد من المواقع التي تشكل خطورة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
كما تم التعامل مع بلاغ وجود محتجزين اثنين في حي نهوقة، وتم إرسال فرق الإنقاذ للموقع والتعامل مع الحالة، كما باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة حبونا بلاغًا عن دخول مياه الأمطار منزل عائلة مكونة من ٢٠ شخصًا وتم إخلاء الأسرة بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذه الحالات.

وعلى ضوء تقرير الهيئة العامه للأرصاد وحماية البيئة والتي تشير إلى تعرض أجواء المملكة لموجة من التقلبات الجوية ينتج عنها استمرار نشاط من الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية تتخلها سحب رعدية في منطقة نجران، أهابت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران بالجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة وأخذ الحيطة والحذر واﻻبتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول وتجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار والأماكن المرتفعة وعدم استخدام الجوال أثناء البرق، ومراقبة الأطفال وعدم تركهم لوحدهم بالقرب من المواقع الخطرة ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة.
كما دعت إلى البعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تفادياً للصعق الكهربائي ومراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية ومرتادي الرحلات البرية لهذه التقلبات الجوية.
ودعت في الوقت نفسه إلى اتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات .

صرح بذلك المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب عبدالخالق علي القحطاني.