سجن Salman Khan سلمان خان 5 سنوات

الخميس ٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٧ مساءً
سجن Salman Khan سلمان خان 5 سنوات

قضت محكمة هندية، اليوم، بحبس الممثل المشهور Salman Khan بالسجن خمس سنوات؛ بسبب مخالفة قانون الصيد البري.

وأدين Salman Khan سلمان خان (52 عامًا) بانتهاك قانون الحياة البرية بعد أن قتل ظبيًّا أسود، وهو من الأنواع التي تستوطن شبه القارة الهندية والمهددة بالانقراض، في قضية ترجع لعام 1998.

ودخل خان المحكمة برفقة مجموعة من مساعديه وهو يرتدي قميصًا أسود ونظارة شمسية، وأظهرت لقطات تلفزيونية في وقت لاحق الشرطة تقتاده إلى سجن في ولاية راجاستان الغربية.

وذكرت محطة تلفزيونية أنه يعتزم استئناف الحكم، فيما قال محاميه أناند ديساي: إنه قدم طلبًا للإفراج عن Salman Khan سلمان خان بكفالة، وسينظر القاضي في الطلب يوم الجمعة.

ورفع الدعوى ضد خان أفراد من قبيلة البيشنوي التي تقدس الظباء واحتفلت بالحكم بإطلاق الألعاب النارية قرب مبنى المحكمة وتوزيع الحلوى.

والمعروف أنه في عام 2015 ألغت محكمة بومباي العليا حكمًا بإدانة Salman Khan سلمان خان في قضية دهس مجموعة من الأشخاص كانوا نائمين على ممشى؛ مما تسبب في مصرع شخص وإصابة أربعة قبل أن يفر خان من مكان الحادث.

والمعرف أن سلمان خان Salman Khan ممثل هندي ولد في 27 ديسمبر 1965 في مدينة إندور بولاية ماديا براديش، وقام بالتمثيل في أكثر من 100 فيلم هندي.

اشتهر سلمان خان بأداء دور البطولة في سلسلة من الأفلام الناجحة خلال السنوات القليلة الماضية، وحققت بعض أعماله في 2017 مليارات الروبيات.

وفي عام 2004 تم اختيار سلمان خان في المرتبة السابعة كصاحب أفضل مظهر في العالم من قبل مجلة بيبول في الولايات المتحدة.

وفي 11 أكتوبر 2007 قبل خان عرضًا من متحف مدام توسو في لندن لصنع تمثال طبق الأصل منه مصنوع من الشمع، وبذلك أصبح الممثل الهندي الرابع الذي يصنع له تمثال شمعي في ذلك المتحف.

أسس خان منظمة غير حكومية تدعى Being Human تبيع القمصان وغيرها من المنتجات في المتاجر وعبر الإنترنت، وجزء من مبيعات هذه المنظمة يخصص لدعم الفئات المحرومة.

إقرأ المزيد