حزن وصدمة بعد دهس طفلة الصف الأول في بريدة

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٢٨ مساءً
حزن وصدمة بعد دهس طفلة الصف الأول في بريدة

لم تكن تعلم الطفلة روان ذات الست سنوات أن خروجها إلى مدرستها صباح اليوم الأول من الأسبوع الحالي، سيكون اليوم الأخير في حياتها التي انتهت تحت عجلات حافلتها المدرسية في القصيم.

وفاة روان على بعد خطوات من منزلها وعلى بعد سنوات من تحقيق أحلامها سيظل علامة تؤلم ذويها كلما مروا في هذه البقعة من الأرض التي ارتوت بدمائها البريئة.

حالة من الحزن خيمت على تغريدات المواطنين اليوم بعد نبأ وفاة  الطفلة روان بنت عبدالله الرشيد، ضحية الدهس، تحت إطارات حافلة المدرسة أمام منزلها.

وطالب المغردون بأن يكون هناك مرافقة من المدرسة تقوم بالإشراف على عملية صعود ونزول الطالبات من الحافلات المدرسية خاصة لمن هم في المرحلة الابتدائية.
ودشن المغردون وسمًا على موقع تويتر بعنوان “#دهس_طفلة_الصف_الأول_في_بريدة” عبروا فيه عن غضبهم من حالة التراخي والإهمال التي تواكب صعود الطالبات إلى الحافلات المدرسية مطالبين بإجراءات أكثر صرامة لمعاقبة المستهترين.

وقال المغردون إنه من المفروض أن طلاب المرحلة الابتدائية معهم موظفة خاصة في الباص تتأكد من أن الجميع ركب في مقعده وتتأكد من أن الجميع نزل بسلام.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، نعت الطالبة مقدمة خالص العزاء لذويها.

وقالت الإدارة، في بيان عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “نسأل الله سبحانه وتعالى أن تكون شفيعة لوالديها، والعزاء موصول لأسرة الطالبة وذويها، ولكافة منسوبات المدرسة 84، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقدم المدير العام لتعليم القصيم عبدالله الركيان التعازي والمواساة لوالد الطالبة، باسم وزير التعليم وكافة قيادات الوزارة ومنسوبي ومنسوبات تعليم القصيم.

كما وجَّه الركيان برفع تقرير مفصل من قِبل شركة حافل المتعهد الرسمي المعتمد من قبل شركة تطوير للنقل المدرسي المسؤولة عن قطاع خدمات النقل؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية، وفقًا لنتائج التقرير.

وكانت الطالبة روان في الصف الأول بالابتدائية 84 بمدينة بريدة قد تعرضت لحادث دهس مفجع، صباح اليوم الأحد، تحت إطارات الحافلة المدرسية أمام منزلها، ما أدى إلى وفاتها على الفور.

يذكر أن وزارة التعليم قد شددت على الطلاب وأولياء أمورهم على أهمية الحضور والانضباط في الأسبوع النشط “الأسبوع الحي”، الذي يبدأ اليوم الأحد، مؤكدة أنه من أهم الأسابيع في الفصل الدراسي حيث إنه يسبق الاختبارات النهائية؛ وفيه فرص ذهبية لتجاوز ما أخفق فيه الطلاب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عبدالله

    حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان سيباً في خروج هذه الطفلة للمدرسة في هذا الوقت

  • عايد السبيعي

    لاحول ولاقوه الا بالله يومها مكتوب أنها تموت في هذه الطريقه لن يستطيع أحد تغيير أقدار الله عزوجل

  • غير معروف

    الله يشفعبهاويصبر أهلها إنا لله وإنا إليه راجعون . .

  • غير معروف

    نفس الشي صار في مدرسة سلطان بن سلمان في جدة دعس الطالب يزيد المعبدي اثناء خروجةًمن المدرسة نهاية الدوام وامام الطلاب واولياء الامور والطالب يزيد في الصف الرابع

  • ghanem

    لعنبوا شيطانه سائق الباص مايدري ركبت او لا حسبي الله ونعم الوكيل لازم يحاسب

  • ابوهيثم المرواني

    اقسم بالله انها حادثه متوقعه ياجماعت الخير ٥٠٪؜ من السواقين شياب ٥٠٪؜ مرضى نفسين او لهم سجل اجرامي سابق مخدرات وغيره … وكذالك لايوجد مساعد للسواقين عند نزول الاطفال وركوبهم . خافي الله ياوزارة التعليم في ابنائنا هذا تسيب غير طبيعي كم من طفل زهقت روحه من اهمالكم من دهس او نسيانه في الباص نائم حتى توفي من الحر والعطش ….
    الى متى ياوزارة التعليم ،، حسبي الله ونعم الوكيل

  • سبحانك ربي

    ليه يداومون هالاسبوع الصغار بعدين الشياب مايترزقون الله؟؟هذا امر الله وفاتها ويجب وضع مرافقين للاطفال اوكاميرات خلفيه بالباص واماميه

  • أبو أنس

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم الله يصبر أهلها بس

  • سعيد حسن

    إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يجعلها شفيعه لوالديها

  • سعيد حسن

    إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اجعلها شفيعه لوالديها

  • المالكي

    انا اقول حقين الباصات مستهترين بالسواقه همه متى يخلص ويوقف الباص
    ولازم الكل ياخذ جزاته
    ورحم الله بنت بريده

  • غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل