بعد رفض ميثاق الشرف.. رؤساء الأندية يعتمدون مبدأ البقاء للأقوى

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٤ مساءً
بعد رفض ميثاق الشرف.. رؤساء الأندية يعتمدون مبدأ البقاء للأقوى

أشعل سعود آل سويلم، رئيس مجلس إدارة النصر، الوسط الرياضي في السعودية، وذلك بعدما أعلن انسحابه من ميثاق الشرف والذي وُضع بين الأندية في المملكة.

وكتب آل سويلم تغريدة عبر حسابه على “تويتر” قائلًا: “نادي النصر تضرر كثيرًا من ميثاق الشرف وقيدنا كثيرًا ونحن في إدارة النادي نرفض هذا الميثاق ومن اليوم نعلن انسحابنا منه”.

وعلى الفور رد سامي الجابر، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، قائلًا: “ميثاق الشرف كان طوق نجاة لبعض الأندية.. الآن أقول بعد إلغاء ميثاق الشرف في الهلال سيكون هدفنا أي لاعب نحن بحاجة له وسنبدأ بالجيران”.

وعلّق ماجد النفيعي رئيس الأهلي بعد إلغاء ميثاق الشرف قائلًا: “بميثاق الشرف أو بدونه لاعبينا سيبقون في الأهلي ومن نرغب بالتعاقد معه سنأخذه من أي نادي كان.. من طق باب الناس طقوا بابه”.

وأصبح رؤساء الأندية في الفترة الحالية يعتمدون على مبدأ البقاء للأقوى، خاصة أن رؤساء النصر والأهلي والهلال دخلوا في تحدٍّ قوي من أجل التعاقد مع أي نجم في الدوري السعودي عند فتح باب الانتقالات الصيفية خلال الفترة المقبلة.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، قال بأن ميثاق الشرف كان هدفه وضع حد للرواتب الفلكية، والتي يتم إعطاؤها للاعبين عند التعاقد معهم، مضيفًا أن كل رئيس نادٍ حر حيث الخروج من ميثاق الشرف.

واشتد الصراع بين سعود آل سويلم رئيس النصر وسامي الجابر رئيس الهلال حيث قال الأخير: إن الزعيم سيتعاقد مع أي لاعب وسيبدأ بالجيران، مما جعل رئيس النصر يهدده بالتعاقد مع أفضل اللاعبين وترك سوق الانتقالات خاليًا من اللاعبين الجيدين لقطع الطريق على الهلال حيث ضم الصفقات القوية.