بالفيديو والصور.. روضة التنهات‎ .. أرض الجمال وزهور الأقحوان

الإثنين ٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٦ مساءً
بالفيديو والصور.. روضة التنهات‎ .. أرض الجمال وزهور الأقحوان

روضة التنهات هي واحدة من أجمل رياض المملكة وأخصبها وأطيبها نبتاً وأوسعها مساحة، وتقع شمال مدينة الرياض على بعد 185 كيلو مترًا وتحيط بها رمال الدهناء من الشرق.

يصب في روضة التنهات عدد من الأودية أهمها وادي الشوكي وهو أكبرها ووادي الطيري ووادي العتك ووادي الودي، وتكثر فيها أشجار الطلح والسدر، ويعد موسم الربيع أزهى مواسمها إذ تنبت فيها الزهور كالأقحوان والحوذان والخزامي، كما يكثر بها أشجار الطلح والسدر.

وينتشر حول روضة التنهات العديد من المساحات من الرمال الواسعة وخاصة في الجهة الشرقية.

أرض الجمال

واستقبلت روضة التنهات خلال ربيع العام الحالي ما أكسب أرضها وعلى مساحات شاسعة رقعة خضراء وفاحت رائحتها بروائح الورود التي تشتهر بها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لروضة التنهات مصحوبة بتعليقات تعبر عن مدى روعتها، مؤكدين أنها “كنز سياحي يجب استغلاله”.

ونشر مغردون فيديوهات متداولة لربيع روضة التنهات التقطها المصور حسان الطريقي تبين مدى روعتها.

وعلق عبد العزيز الحصيني محاضر سابق وباحث في الطقس والمناخ وعضو تسمية الحالات قائلاً: “ما شاء الله روضة التنهات يوم الجمعة احرصوا على النظافة واجعلوا المكان خيراً مما كان”.

وناشد مغردون إلى ضرورة توفير عمالة كافية تحرص على نظافة روضة التنهات التي تُعد مكان الزيارة الأول لعشاق الطبيعة في المنطقة.

تاريخ روضة التنهات

يصل تاريخ روضة التنهات لحضارة مدينة حجر اليمامة إلى زمن قبيلة طسم وجديس، حيث شيدوا فيها الحصون والقصور على أرضها، ولكن سرعان ما تدمر كل هذا في بداية القرن الرابع الهجري.

واشتهرت في العصر الجاهلي قبل الإسلام بأسواق الشعر والتندر بالكلمات والأدب حولها.

وتعد روضة التنهات امتدادًا لمدينة حجر اليمامة وتعتبر أكبر روضة تقع بأكبر مدينة في المملكة.

وتبعد روضة التنهات عن الرياض بمسافة 185 كيلو مترًا وهي بالقرب من متنزهات الدهناء وقرية حفر العتش، ويمكن الوصول إليها بالسيارة من مدينة الرياض عن طريق التخصصي شمالاً.

إقرأ المزيد