بالفيديو والصور.. تدشين مشاريع تحسينية في المستشفى المدني بخميس مشيط

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٢٥ مساءً
بالفيديو والصور.. تدشين مشاريع تحسينية في المستشفى المدني بخميس مشيط

دشن محافظ خميس مشيط، خالد بن عبدالعزيز بن مشيط، صباح أمس الأربعاء، مكتب مساندة بمستشفى خميس مشيط، ومشروع تطوير الصيدلية وعيادة الاستشارات الدوائية وعيادة الإرشاد والدعم النفسي.

ورافق محافظ خميس مشيط في الجولة، مدير شرطة المحافظة العميد علي بن مرضي ومدير الشؤون الصحية بعسير بالنيابة الدكتور يحيى شويل.

واطلع ابن مشيط خلال الزيارة على مشاريع تحسين بيئة العمل، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من مدير المستشفى علي بن إبراهيم القحطاني.

الجدير بالذكر أن مكاتب مساندة هي مكاتب تقدم الخدمات اللوجستية للأشخاص ذوي الإعاقات وكبار السن ومرض الطب المنزلي ابتداء من مواقف السيارات لحاملي تصاريح الوقوف، ومرورًا بخدمات فتح الملف الطبي والحصول على المواعيد والتنقل داخل المنشأة الصحية، وانتهاء بالحصول على التقارير الطبية بغية الارتقاء بآلية لتقديم الخدمة وتعزيز استقلالية المريض.

كما تقدم الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن ومرض الطب المنزلي في جميع المرافق الصحية على مستوى وزارة الصحة.

وتهدف هذه المشاريع إلى تهيئة كافة مرافق وزارة الصحة لتكون صديقة للأشخاص ذوي الإعاقات وكبار السن ومرض الطب المنزلي للوصول بهم إلى أعلى مستويات الاستقلالية بتمكينهم من التوافق مع متطلبات بيئتهم الصحية وتنمية قدرات الاعتماد على النفس؛ مما يجعلهم أعضاء منتجين في المجتمع.