بالفيديو.. آل الشيخ عن تفاوض النصر مع عطيف: الأندية لا تملك سيولة

الإثنين ٣٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١:٢٤ مساءً
بالفيديو.. آل الشيخ عن تفاوض النصر مع عطيف: الأندية لا تملك سيولة

نفى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، أن يكون ميثاق الشرف الرياضي هو العائق أمام نادي النصر لضم نجم الهلال عبد الله العطيف.

وصرح نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر سلمان المالك، أن ميثاق الشرف الرياضي أضاع العديد من الصفقات على العالمي، أبرزها عبد الله عطيف الذي كان قريبًا من التعاقد معه، وكشف عن سعي ناديه لضم عمر السومة قبل أن يُجدد تعاقده مع الأهلي.

ورد تركي آل الشيخ على تصريحات المالك قائلًا: “ميثاق الشرف كان حاجزًا أمام كل الأندية، لكن ما ذكرته غير صحيح.. أنا أستطيع التفاوض مع ليونيل ميسي، ثم أرسل الفاتورة لهيئة الرياضة، وفي النهاية نقرر مصير الصفقة، لكن أنتم ليس لديكم الإمكانيات المادية من الأساس”.

وتابع رئيس الهيئة العامة للرياضة خلال تصريحاته لبرنامج “الخيمة” المذاع على قناة KSA SPORTS: “عطيف لم يجدد في البداية مع الهلال، لأنه لم يستطع أن يوفر السيولة، لكن رغبة اللاعب كانت البقاء في الهلال وليس الانتقال للنصر”.

وأضاف تركي آل الشيخ قائلًا: “الهيئة قدمت دعمًا لك، عندما كنت رئيسًا للنصر لمدة شهرين فقط، ما بين 53 إلى 55 مليون ريال، وغير صحيح أن تقول إنك كنت أقرب لعطيف، فأنت تستطيع أن تتفاوض مع اللاعب، وترسل لي قيمة العقد لكي أدعمك فيه”.

واستكمل تصريحاته قائلًا: “رغبة عبد الله عطيف كانت الهلال، والهيئة لا تُجبر لاعبًا على فريق بعينه، أنا شخصيًا جلست مع اللاعب وصرح لي بأن رغبته الأولى والأخيرة الاستمرار مع الهلال، ولو توفرت السيولة المالية هناك لكان وقّع عقده بدون أي تأخير”.

وواصل تركي آل الشيخ تصريحاته التلفزيونية قائلًا: “نادي النصر خلال الفترة التي تفاوض فيها مع عطيف، لم تكن لديه السيولة حتى ينهي الصفقة، وبالتالي ميثاق الشرف لم يكن عائقًا، لأن الهيئة كانت ستدفع الفاتورة لو تم الاتفاق”.

واختتم تركي آل الشيخ تصريحاته قائلًا: “الآن ألغي ميثاق الشرف وأنتم لستم قادرين على إنهاء أي صفقة، مثل جميع الأندية الأخرى، ومسألة التفاوض مع عبد الله عطيف في حد ذاتها، كانت تعتبر خرقًا لميثاق الشرف”.