بالصور.. إزالة 8370م2 من الأحواش المخالفة وسحب 19 هيكلاً تالفاً في أبها

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٥:١٦ مساءً
بالصور.. إزالة 8370م2 من الأحواش المخالفة وسحب 19 هيكلاً تالفاً في أبها

أسفرت مبادرة معالجة التلوث البصري التي تنفذها أمانة منطقة عسير عن إزالة نحو 19 سيارة وهيكلاً تالفًا من شوارع الأحياء بمدينة أبها ، وذلك خلال الأسبوع الأول منذ انطلاقتها .

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة منطقة عسير م . سعيد محمد الشهراني أن الأمانة ممثلة بأمين منطقة عسير م . عبدالله المصلح تتابع سير أعمال وإنجازات المبادرة بحرص منه شخصياً والتي بدأت أعمالها منذ أسبوع .

وقال الشهراني إن هذه المبادرة جاءت ضمن مبادرة برنامج مدينتي 2018 م لتتوافق مع برنامج التحول البلدي المنبثق من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، والتي تعنى بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة ، إضافة إلى تحسين المشهد الحضري في المنطقة، مشيرًا إلى أن الحملة تهدف إلى إزالة الكتابات المشوهة للمظهر العام واللوحات الدعائية المخالفة والسيارات التالفة والمهملة في الشوارع والميادين والتي تهدف إلى تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التلوث البصري بمنطقة عسير .

ولفت إلى أن مبادرة معالجة التشوه البصري قامت بأول أعمالها الأسبوع الماضي حيث أسفرت عن إعادة دهان أكثر من 1000م من الجدران في مواقع مختلفة بمدينة أبها وذلك في إطار أعمال المبادرة على تحسين المشهد الحضري، فيما تم إزالة نحو 19 سيارة وهيكلًا تالفًا من الشوارع والأحياء إضافة إلى إزالة 5 مظلات مخالفة و 23 موقعًا للباعة الجائلين و83 من الأكشاك وعربات الأطعمة المخالفة كما تم إزالة أكثر من 8370 م2 من الأحواش المخالفة .

وأكد الشهراني أن الحملة ستكون مستمرة لتحقيق الأثر الكبير وذلك عبر معالجة المظاهر المسببة للتلوث البصري بكافة أشكاله .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بنت ابها

    عقبال مايشيلوا اللي بمدخل حي الموظفين هناقر واكوام وعشش شوهت مدخل الحي ولم يستفاد من هذا المكان في ماهو افيد واجمل مكان استراتيجي مصادر

  • تركي

    عدلوا السفلته والمطبات شف اللي عند القصبه كيف وطريق بني مالك تقول ميدان قفز حواجز