الفريق أول القحطاني لـ”المواطن”: مسابقة القرآن الكريم هي رسالة الإسلام المعتدل

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٠ صباحاً
الفريق أول القحطاني لـ”المواطن”: مسابقة القرآن الكريم هي رسالة الإسلام المعتدل

أكد مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني أن عدد الفائزين في مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن لمنسوبي القطاعات الأمنية لعام 1439 في نسختها السابعة 25 رجلاً و15 امرأة.

وأضاف الفريق أول القحطاني في تصريحات إلى “المواطن” أن مسابقة القرآن الكريم هي رسالة المملكة، واصفاً إياها بأنها رسالة الإسلام المعتدل، مبيناً أن هؤلاء هم رجال الأمن الذين يتلون كتاب الله الذي يأمرهم بالعدل والإحسان ومعاملة جميع الناس على حدٍ سواء والامتناع عن الظلم وعن أي إجراء أو تصرف في إخلال بحق أي شخص.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم في دورتها السابعة مساء أمس الأربعاء الموافق 1439/8/2 هـ في قصر الثقافة بمدينة الرياض، بحضور معالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد الشثري، وعدد من أصحاب المعالي وجموع من منسوبي القطاعات الأمنية ضباطاً وأفراداً.

من جهته أوضح رئيس لجنة التحكيم الدكتور عثمان صديقي، في تصريحات إلى “المواطن” أن هذه المسابقة تتطور من عام إلى عام، وفي هذا العام افتتحت المقرأة الإلكترونية لمنسوبي جهات الأمن العام، مبيناً أن الجديد لا يزال موجوداً، ومواكبة التقنية والعصر الحالي مطلب وربط رجال الأمن بكتاب الله أمر من الأهمية لدينا.

ورأى أن الجميل في هذه المسابقة إدخال العنصر النسائي وفتح المجال للمتسابقات في العام الماضي وفي وقتنا الحالي.
وفي هذا الخصوص، أكد الحاصل على المركز الأول بجائزة 50 ألف ريال في مسابقة القرآن الكريم الملازم أول يزيد السبيعي، أن أجمل ما يميز هذه المسابقة أنها تحمل اسم الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمه الله، مشيراً إلى أن المسابقة تسعى لإعانة رجال الأمن على تطبيق ما ي القرآن من أحكام وآيات على شؤون حياتهم اليومية.

ولفت يزيد السبيعي، الحاصل على إجازة في رواية حفص عن عاصم من عدة مشايخ، إلى أن أسباب التوفيق لفوزي بالمركز الأول هي الإعانة من الله سبحانه تعالى ودعم الوالدين ومساندتهم لي أثناء حفظي للقرآن الكريم الذي استغرق مني سنوات حتى أتممته بحمد الله وتوفيقه.