كيف تُوج باريس سان جيرمان بلقب الدوري هذا الموسم؟

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١١:١٩ صباحاً
كيف تُوج باريس سان جيرمان بلقب الدوري هذا الموسم؟

نجح الفريق الأول بنادي باريس سان جيرمان في حسم لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم لصالحه، قبل 5 جولات على نهاية المسابقة المحلية، بعد اكتساحه لمنافسه موناكو بسبعة أهداف مقابل هدف.

وظهر الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان بمستوى مميز في منافسات الدوري الفرنسي هذا الموسم، واستحق الحصول على لقب المسابقة المحلية قبل عدة جولات على نهاية البطولة، بعدما أصبح الفارق بينه وبين موناكو صاحب المركز الثاني 17 نقطة.

وخاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان 33 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، نجح في تحقيق الفوز في 28 مباراة، وتعادل في 3 مواجهات، وخسر لقاءين فقط أمام ستراسبورج بهدفين لهدف، وأمام ليون بنفس النتيجة.

واستطاع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان تسجيل 103 أهداف في منافسات الدوري الفرنسي الموسم الرياضي الجاري، واُهتز مرماه بـ23 هدفًا، ليكون الأقوى على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

وأصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان أول فريق في الدوريات الأوروبية الكبرى يُسجل أكثر من 100 هدف هذا الموسم، ويُعد برشلونة الإسباني هو الأقرب له بـ81 هدفًا.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان في التتويج بلقب الدوري الفرنسي 7 مرات من قبل أعوام، 1986 و1994، قبل أن يعود بقوة خلال السنوات الماضية ويُحقق البطولة أعوام 2013/ 2014/ 2015/ و2016، وأخيرًا عام 2018.

إقرأ المزيد