شاهد.. العقيد المالكي: 4 أهداف لإيران في اليمن وهذا سؤالي للمجتمع الدولي

الأربعاء ١٨ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٤ مساءً
شاهد.. العقيد المالكي: 4 أهداف لإيران في اليمن وهذا سؤالي للمجتمع الدولي

أكد المتحدث باسم التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن التحالف يواجه في اليمن محور شر، وأن القاعدة وداعش والحوثيين أيديولوجية واحدة.

وأضاف في حواره ببرنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية، أن الميليشيات التابعة لإيران استولت على مفاصل الدولة وأسلحتها الثقيلة وترسانتها العسكرية، موضحًا أن النظام الإيراني يستخدم اليمن كحقل تجارب لتحقيق أهدافه الرئيسة: مواجهة الخصوم، وإيجاد أذرع له، ونشر الثورة الخمينية، وإحداث الفوضى بالمنطقة.

وشدد العقيد المالكي على أنه لا يمكن للميليشيا الحوثية التعامل مع تقنيات متقدمة مثل تقنية الصواريخ الباليستية وصواريخ أرض أرض، ولدينا الأدلة على تدخل خبراء إيران.

https://twitter.com/YaHalaShow/status/986661249596436489

 

وقال: إن الميليشيات الحوثية التابعة لإيران استهدفت المملكة حتى الآن بـ12 صاروخًا، لم ينجح أي صاروخ منها في تحقيق أي هدف من أهدافه، مضيفًا: “هناك تساؤل كبير نطرحه على المجتمع الدولي: صاروخ صياد انتقل خلال 40 سنة من نظام متطرف لميليشيا إرهابية، إذا حصلت هذه التنظيمات الإرهابية على مثل هذه القدرات ماذا ستفعل في العالم خلال 40 عامًا من الآن؟

ولفت متحدث التحالف إلى أنه تم تحرير أكثر من 85% من الأراضي اليمنية خلال 3 سنوات من العمليات، ومستمرون حتى تحرير آخر شبر في أرض اليمن.

 

إقرأ المزيد