بالصور.. أمانة عسير تتلف قرابة نصف طن من الأسماك الفاسدة

السبت ٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٥١ مساءً
بالصور.. أمانة عسير تتلف قرابة نصف طن من الأسماك الفاسدة

باشرت الفرق الرقابية بأمانة منطقة عسير، مساء أول أمس، بلاغاً ورد لها من قِبل العمليات المشتركة يفيد بالاشتباه حول مركبة محمَّلة بالأسماك كانت قادمة من منطقة جازان .

وأوضح مدير الرقابة المسائية علي سعيد الوادعي أنه تمت مباشرة البلاغ فور تلقيه، وتبين أن السيارة محمَّلة بأكثر من نصف طن من الأسماك الفاسدة، وأكد السائق بأنه قد جلبها من منطقة جازان بغرض بيعها وتوزيعها على المحلات التجارية بمنطقة عسير.

وأضاف الوادعي بأنه تم فحص الأسماك، حيث اتضح بأنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي من خلال تغيّر لونها وخواصها الطبيعية، مشيراً إلى أن السيارة كانت مستخدمة من قِبل وافدين قاموا بنقل الأسماك بطريقة مخالفة لاشتراطات نقل اللحوم والأسماك والمواد المبردة، حيث إن معدل التبريد كان أقل من المعدل المطلوب.
وأوضح الوادعي أنه تم إتلاف كامل الكمية المضبوطة من الأسماك مع تطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وإذ تؤكد أمانة منطقة عسير حرصها على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان المنطقة وذلك بمتابعة من أمين منطقة عسير م . عبدالله المصلح، ووفقاً لتوجيهاته التي شدد فيها بعدم التهاون في تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين؛ وذلك لوقاية المستهلكين من حالات التسمم الغذائي، وحمايتهم من عدوى الأمراض التي قد تنتقل عن طريق تناول غذاء غير آمن، وحرصاً على تأمين امتداد غذائي سليم لرفع المستوى الصحي.

ودعت أمانة عسير الجميع إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية، أو عن طريق خدمة 940 والتي تعمل على مدار اليوم.