سامي الجابر لم يحصل على الدعم.. والجماهير سبب إقالة المدربين

الجمعة ٩ مارس ٢٠١٨ الساعة ١:٥١ صباحاً
سامي الجابر لم يحصل على الدعم.. والجماهير سبب إقالة المدربين

ما زالت أصداء إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، الأوروغواياني دانييل كارينيو، تلقي بظلالها في الوسط الرياضي، كما شدد النُّقاد الرياضيون على أن سامي الجابر مدرب الليث السابق لم يحصل على الدعم.

وقال الناقد الرياضي عبد الوهاب الحربي: “لا أتوقع حدوث إقالات جديدة في منافسات الدوري السعودي للمحترفين.. الجهاز الفني يتحمل 30% من المسؤولية.. حان الوقت لاحتراف الأجهزة الفنية”.

وتابع عبد الوهاب الحربي تصريحاته بشأن نادي الشباب لبرنامج “أكشن يا دوري” قائلًا: “اختلاف الفكر بين الجهاز الفني والمدرب يسبب انخفاض مستوى اللاعبين.. المدرب ناصيف البياوي كان يستحق البقاء”.

وأضاف: “كارينيو كان متفاعلًا بأول 5 مباريات له ثم انخفض هذا التفاعل.. كان يجب الصبر على سامي الجابر والشباب يحتاج للصبر حتى يعود، ولو كنت مكان خالد القروني كمدرب للشباب فلن أقوم بتغيير كبير وسأستمر بنفس النهج”.

وعلق الناقد الرياضي ناصر الجديع عما يمر به نادي الشباب قائلًا: “إقالة سامي الجابر بعد 3 جولات تشير إلى تخبط إداري.. نسبة تحقيق النقاط بين سامي وكارينيو “مشابهة” لكن سامي لم يحصل على الدعم”.

واختتم ناصر الجديع تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري” قائلًا: “أغلب إقالات المدربين في الأندية تصدر من ضغط جماهيري.. ماذا يريد الشبابيون بإقالة كارينيو بهذا الوقت؟”.

يُذكر أن مجلس إدارة نادي الشباب قد قرر إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالليث، الأوروغواياني كارينيو، أمس الخميس، وأعلن عن تعيين المدرب خالد القروني، بدلًا منه حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري.