الإعلام المرئي والمسموع: استغلال الأطفال للشهرة جريمة

الأحد ٤ مارس ٢٠١٨ الساعة ٥:١٨ صباحاً
الإعلام المرئي والمسموع: استغلال الأطفال للشهرة جريمة

أكدت هيئة الإعلام المرئي والمسموع أن استغلال الأطفال لأغراض الشهرة، جريمة يعاقب عليها القانون.

وقالت الهيئة في بيان لها: إن استغلال الطفل في الشهرة أو التكسب المادي، يعتبر ضمن صور الإساءة المادية والمعنوية والنفسية للطفل، وهو ما يعتبر مخالفة لنظام حماية الطفل، كما يستوجب معاقبة النظام، مضيفةً أن الأفراد الذين يستغلون الأطفال في صناعة المحتوى المرئي والمسموع ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي سيتعرضون للمساءلة القانونية.

ولفتت هيئة الإعلام المرئي والمسموع إلى أنها تراقب المحتوى الرقمي أخلاقيًّا، وتصدر العقوبات للجهات الإعلامية غير الملتزمة بالأنظمة والقوانين في المحتوى المرئي والمسموع.

و قبضت شرطة حائل على شخص صور مقاطع فيديو له مع بعض صغار السن، تحتوي على إيحاءات شاذة، ومخالفة للآداب العامة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة حائل الرائد سامي بن فهيد الشمري: إن الجهات الأمنية تمكنت من تحديد هويته وموقعه والقبض عليه، واتضح أنه مواطن سعودي بالعقد الثالث من العمر، تم إيقافه وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة.

ويوم أمس، توعَّدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمعاقبة الشخص الذي ظهر بمقطع فيديو متداول يعرض مشاهد مُخلّة بالآداب وإيحاءات غير أخلاقية.

وقال متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل: إنَّه “تم رصد حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، وجاري مخاطبة الجهات المختصة لتطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية”.

ولاقى قرار الوزارة استحسان المواطنين، وأعربوا عن شكرهم لها لسرعة استجابتها، كما طالبوا بالتصدي لهذه البرامج اليوتيوبية التي تفسد عقول الأجيال.

إقرأ المزيد